Zenko Magazine
محاضرة عن "تفسير الطاقة المظلمة" في "الأردنية"

أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- زار وفد من اتحاد الجامعات العربية مركز تكنولوجيا النانو في الجامعة الأردنية للاطلاع على المشاريع والأبحاث التي يقدمها المركز للمهتمين. 


وضم الوفد معالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، والأمين العام المساعد للاتحاد الدكتور خميسي حميدي، والعالم المصري الدكتور محمد صلاح الدين النشائي.


وخلال الزيارة قدم العالم النشائي محاضرة حملت عنوان "تفسير الطاقة المظلمة" التي عرفها بأنها طاقة صعب قياسها بالطرق العادية، كما تحدث أثناء محاضرته عن العلوم المختلفة، الإنسانية منها والعلمية، وعن ترابطها مع حياة البشر وتأثيها فيهم.   


وجال الوفد خلال الزيارة في مختبرات مركز تكنولوجيا النانو والأبحاث القائمة، والتجهيزات المتوفرة في المركز، بحضور مديرة مركز تكنولوجيا النانو الدكتورة رند أبو زريق، ومدير مركز حمدي منكو للبحوث العلمية الدكتور ياسر البستنجي، ورئيس قسم الفيزياء الدكتور بشار لحلوح، وعدد من الباحثين وطلبة الجامعة.


يشار إلى أن الدكتور محمد النشائي حاصل على درجة الدكتوراه في الميكانيكا التطبيقية من جامعة لندن، ويعمل أستاذا زائرا في عدة جامعات عريقة منها جامعة الاسكندرية- قسم الفيزياء، وعمل رئيسا للتحرير ومحررا مشاركا لعدة مجلات عالمية محكمة. ولديه اهتمامات بحثية منها الهندسة الذرية والديناميكا اللاخطية وعلم الفوضى، وكما أن له أكثر من 400 ورقة علمية منشورة في مجلات عالمية.


وكان رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة قد استقبل الوفد الزائر في مكتبه.


2019/10/09