Zenko Magazine
ندوة توعوية بمخاطر المخدرات في "الأردنية"
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية ندوة توعوية بمخاطر المخدرات وطرق مكافحتها شارك فيها مدير إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام العميد أنور الطراونة ومدعي عام محكمة أمن الدولة النقيب ثامر الشاهين.


وأكد الطراونة أن تواجدهم في الجامعات في مثل هذه الندوات لا يعني وجود هذه الآفة بين صفوف الطلبة في الصروح العلمية، معرجا على  دور المحاضرات التوعوية في السيطرة على انتشار آفة المخدرات.


ولفت  النظر إلى أن هناك مشكلة عامة في تعاطي المخدرات واستسهال في تعاطيها أيضا لداوفع مختلفة كالرغبة أو الفضول أو التجربة أوالمعرفة، حيث أن الإدارة تعاملت مع 14900 قضية مخدرات منذ مطلع هذا العام على مستوى المملكة بكافة شرائح المجتمع، مبشرا ب انخفاض ملحوظ  في نسبة عدد الطلبة المضبوطين عام 2018 عن المضبوطين في هذا العام بنسبة بلغت 60%.


من جانبه قدّم الشاهين نبذة عن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الأردني وما هي العقوبات التي نص عليها هذا القانون، خصوصا ما ورد بحق الجرائم الأكثر شيوعا في الأردن، منوها بأن المحكمة المختصة بتنفيذ تلك العقوبات والتي تحال إليها جميع الجرائم المتعلقة بالمخدرات أيا كان جرمها هي محكمة أمن الدولة.


إلى ذلك أكد عميد شؤون الطلبة لدى إدارته الندوة دور عضو هيئة التدريس في توعية الطالب بأثر وأضرار المخدرات من خلال تشجعيه على المشاركة بالأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تسهم في صقل شخصيته وتقويتها وتوسيع مداركه حول هذه الآفة وغيرها.


وتخلل الندوة عرضا لمشاهد حقيقية لبعض حالات تعاطي المخدرات، إضافة إلى معرض  لعدد من العينات المخدرة تم خلاله توزيع مجموعة من المنشورات التوعوية المتعلقة بالمخدرات.

 
2019/10/16