Zenko Magazine
وفد من جامعة زيوريخ السويسرية يزور "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زار وفد أمس من جامعة زيوريخ للعلوم التطبيقية  السويسرية الجامعة الأردنية.


وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على البرامج والتخصصات التي تطرحها الجامعة بشكل خاص، والتعرف بشكل أكاديمي على المملكة الأردنية الهاشمية حضارة وشعباً، والنظام السياسي فيها بشكل عام، والتعرف على عناصر القوة والتحديات التي تواجهها الأردن من الناحية السياسية، والتعرف على الوضع الاقتصادي، والفرص والتحديات الموجودة والبرامج التي تتبعها لتحقيق النمو والازدهار.


وضم الوفد رئيس قسم إدارة الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا في الجامعة الدكتور خلدون ضياء الدين يرافقه (17) طالباً من طلبة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية.


وخلال الزيارة ألقت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين كلمة رحبت فيها بالوفد الزائر، وقدمت عرضا عن الجامعة واستراتيجياتها.

كما ألقى الأستاذ المشارك في قسم العلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية في كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية الدكتور حسن البراري محاضرة عن "الأردن والتحديات الراهنة"، وقدم نائب عميد كلية الأعمال للشؤون الإدارية الدكتور عادل بينو محاضرة عن "الاقتصاد الكلي في الأردن: نظرة عامة".

وركز نائب عميد كلية الأعمال للدراسات العليا الدكتور سامر دحيات على "تحديات الأعمال والعولمة الدولية: الأردن والمنطقة"، واختتم الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الصناعية الدكتور بلال غرايبة محاضرته عن "قسم الهندسة الصناعية: نظرة عامة على البرنامج والعلاقات الصناعية".




2019/10/21