Zenko Magazine
(الأردنية) تحتضن جولة من تصفيات بطولة (مستر دونز جايم أون) لكرة القدم الإلكترونية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فادية العتيبي- احتضنت الجامعة الأردنية اليوم إحدى جولات التصفيات التأهيلية للبطولة العالمية لكرة القدم الإلكترونية /الفيفا (مستر دونز جايم أون) التي تقام بالتعاون بين شركة وكلاء مشروب الطاقة (Red Bull) ومركز الابتكار والريادة في الجامعة.

 

البطولة التي تقام للمرة الأولى على مستوى الجامعات، ترتكز على فكرة التنافس في حقل كرة القدم الإلكترونية، وهو نظام لعب جديد من فيفا 20 على جهاز بلايستيشن 4 في الأردن، ويقوم نظام اللعبة على تأليف فريق من لاعبَين اثنين، والتنافس ضمن تصفيات (ليست عبر الإنترنت) تتأهل إلى النهائيات.
 
 
أحد منسقي البطولة عامر المناصير قال إن البطولة التي تندرج ضمن فئة الرياضة الإلكترونية وتحظى بشعبية كبيرة من قبل هواة وعشاق كرة القدم، لاقت إقبالا لافتا من قبل طلبة الجامعة بعد أن أفسح لهم المجال للتسجيل فيها، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من (53) فريقا.
 
 
وأضاف أن فكرة اللعبة تتمحور حول ضرورة أن يقوم كل لاعب بنقل الدور إلى زميله في كل مرة يتلقى فريقهما هدفاً، أويتلقى الفريق بطاقة حمراء، أو بين الشوطين، مشيرا إلى أن التبديل الحر متاح مرة واحدة طوال المباراة (فقط عندما تكون الكرة خارج اللعب)، وإن انتهت المباراة بالتعادل، يتم تبديل الأدوار والانتقال إلى صيغة الهدف الذهبي.
 
 
وأوضح المناصير أنه ومن خلال جولات اللعبة التي ستستمر حتى نهاية اليوم سيتأهل فريق واحد للتصفيات النهائية التي ستقام في الثامن من الشهر المقبل. مشيرا إلى أن تلك الجولات يضفي عليها أجواء من الإثارة والتشويق التي تزيد من وتيرة المنافسة بين الفرق.
 
 
من الجدير ذكره، أن البطولة التي انطلقت في 17 من الشهر الحالي، تشتمل على عدد من جولات التصفيات التي تقام في جامعات أخرى منها: (جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة البترا، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية) بالإضافة إلى الجامعة الأردنية. كما ستقام جولات في مناطق مختلفة في عمان وإربد والزرقاء، لإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من الراغبين  في خوض البطولة للمشاركة فيها.
 
 
 
 
 
2019/10/21