Zenko Magazine
هندسة الحاسوب في "الأردنية" تنظم اليوم التكنولوجي الثالث
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) آية العبادي- نظّم قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية اليوم التكنولوجي الثالث  تحت عنوان  " الذكاء الاصطناعي  وتعلم الآلة "، حضرهُ عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الكلية.

 

وقال رئيس قسم هندسة الحاسوب  الدكتور رمزي سعيفان إن  اختيار موضوع الذكاء الاصطناعي جاء إيماناً من الكلية بأهمية تطبيقاته المحلية والعالمية،  إضافةً إلى دخوله في شتى مناحي الحياة  كالصناعة والتجارة  والمواصلات والاتصالات وغيرها من المجالات.

 

ولمواكبة التوجه العالمي أضاف سعيفان إن القسم  قام بتعديل الخطط الدراسية لبرنامجي البكالوريوس و الماجستير،  وتمت إضافة عدة مساقات في تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات  لما لها من أثر في تخريج  مهندسين ذوي كفاءة عالية.

 

وجاء اليوم  حسب الدكتور محمد رجب عبد المجيد الأستاذ المساعد في القسم  لنقل بعض خبرات الشركات الصناعية إلى الطلبة، وتسليط الضوء على مجالات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في السوق المحلي، لإكتساب الطلبة مهارات سوق العمل المطلوبة وتأهيلهم لما بعد التخرج.

 

وشارك في اليوم عدد من ممثلي الشركات المساهمة منها: شركة موضوع حيث تُعد  الشركة رائدة في مجال معالجة اللغة العربية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة،  وطقس العرب الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي في عمليات التنبأ بالطقس، و شركة استارتا وهي  مركز الدعم الفني للشركة الاولى في عالم شبكات الحاسوب cisco، وشركة Atypon  وهي شركة عالمية مختصة بمجال تكنولوجيا النشر عبر الإنترنت وتطوير مواقع الإنترنت،  إلى جانب استضافة المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع فرصة الدكتور سامي الحوران.
 
 
 
2019/10/23