Zenko Magazine
"الأردنية" ودار يافا للنشر يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- وقعت الجامعة الأردنية ودار يافا العلمية للنشر والتوزيع اتفاقية لنشر وقائع مؤتمر "القضية الفلسطينية...إلى أين" على شكل كتاب.


ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد يعقوب المجدوبة وعن دار يافا مديرها وائل عبد ربه، بحضور أعضاء اللجنة المصغرة للمؤتمر الدكتور مهند مبيضين، والدكتوره محاسن الجاغوب، والدكتور عدنان الشياب، وعميد كلية الفنون والتصميم الدكتور رامي حداد.


وبموجب الاتفاقية يتم منح دار يافا حق النشر ورقيا وإلكترونيا، وطباعة الكتاب وتوزيعه في المكتبات  والمعارض الداخلية والخارجية، على أن تقوم بتزويد الجامعة بمئتي نسخة مجانية من الكتاب لتقوم الجامعة بتوزيعها على الجهات المعنية.


وعقب توقيع الاتفاقية قال المجدوبة إن الكتاب يتناول ملف القضية الفلسطينية بأبعادها المختلفة، وأوراق علمية وبحثية رصينة قدمها خبراء من الجامعة الأردنية والأردن وعدد من الدول العربية، وباحثون من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وتركزت موضوعاتها على محاور أساسية أربعة هي محور القدس باعتبارها مركز القضية وأساسها، والمحور السياسي والقانوني والاقتصادي، ومحور الإرث والثقافة ويشمل الأبعاد التاريخية والدينية والأثرية، ومحور الحراك المجتمعي (الفلسطيني والعربي والإنساني) والإعلام.


بدوره بيّن عبد ربه أهمية الاتفاقية التي تكمن في طباعة وقائع المؤتمر الذي يتناول القضية الفلسطينية على شكل كتاب ليكون مرجعية للباحثين، بهدف نشر الأبحاث والدراسات الرصينة وإيصالها لأكبر عدد من المهتمين والباحثين في الأردن والعالم العربي؛ مثمنا التعاون المشترك بين الجامعة والدار. 

 

2019/10/23