Zenko Magazine
وفد من الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب يزور "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- التقت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني أمس وفد من الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب 2019 لبحث سبل التعاون المشترك والتبادل العلمي والبحثي.


وأكدت الجمعاني خلال اللقاء أن الجامعة تسعى إلى التشبيك وتبادل الخبرات والتجارب الأكاديمية مع نظيراتها من الجامعات العربية والعالمية والمؤسسات البحثية.


وأشارت إلى أهمية دور البحث العلمي والباحثين في نشر المعرفة، وتحفيز الباحثين على الابتكار العلمي والتكنولوجي لما له من أثر كبير في الاقتصاد الوطني.


بدوره استعرض الفائزان بالجائزة: الدكتور بسام علي من جامعة الإمارات العربية المتحدة في حقل العلوم الطبية والصحية عن موضوع الوراثة الجزئية، الذي ركز فيه على الطب الجيني والوراثي بحيث درس الجينات والطفرات المسببة لكثير من الأمراض، وتطوير طرق تشخيص الأمراض والعلاج.


فيما بيّن الدكتور أسامة العاني الفائز مناصفة بجائزة العلوم الاقتصادية والإدارية "الاقتصاد الإسلامي" اهتمام أبحاثه بإبراز الوقف الإسلامي وإثرائه بالبحث والتحليل، ومواءمة اهتماماته البحثية للتوجهات البحثية العلمية المعاصرة.


وفي ختام اللقاء أبدى الفائزان "علي والعاني" الرغبة في التعاون والتشبيك مع الجامعة الأردنية في المجالات البحثية والاستفادة من خبرات ذوي الاختصاص. 


وحضر اللقاء مديرة البحث العلمي في مؤسسة عبد الحميد شومان هبة الدجاني، ومنسقة تطوير البحث العلمي في المؤسسة عبير عيسى.

 
2019/10/28