Zenko Magazine
انطلاق مؤتمر "رابطة المياه والطاقة" في الأردنية الاثنين
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - تنظم الجامعة الأردنية وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وخدمة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) الاثنين القادم مؤتمر "رابطة المياه والطاقة" برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في فندق هيلتون البحر الميت.

 
ويأتي المؤتمر استجابة للاحتياجات الناشئة والفرص والتحديات في مجال المياه والطاقة، وتهدف إلى تنشيط الحوار بين قطاعي الطاقة والمياه في الأردن ونقل أفضل الممارسات والخبرات من أوروبا إلى الأردن كما أفاد أستاذ الطاقة المتجددة في الجامعة الأردنية ومنظم المؤتمر الدكتور أحمد السلايمة.
 
 
وسيشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين خبراء أوروبيون وممثلون محليون من الأوساط الأكاديمية والصناعة والمجتمع المدني والسلطات العامة ومراكز البحوث لاستكشاف ومناقشة الفرص ونقاط القوة المرتبطة بعلاقة الطاقة المائية في الأردن.

 
وسيتضمن المؤتمر محاضرات عن تحديات قطاعي الطاقة والمياه يلقيها معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية ومعالي وزير المياه بالإضافة إلى محاضرات لخبراء محليون وأوروبيون عن أحدث التقنيات والدراسات السابقة في مجال رابطة المياه والطاقة.
 
 
كما وسيعقد فيه جلسات حوارية تتناول محاور مثل سبل سد الفجوة بين قطاعي المياه والطاقة، وفرص تخزين الطاقة وإدارة الأحمال في الأردن، وفرص تحلية المياه باستخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة.

2019/11/02