Zenko Magazine
اللغات تطلق مبادرة "أعرف تخصصك"

​أخبار الجامعة الأردية (أ ج أ) آية العبادي- أطلقت كلية اللغات الأجنبية مبادرة "إعرف تخصصك" لطلبة السنة الأولى، برعاية عميد الكلية الدكتور تركي بني خالد وبحضور أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

 

وجاءت المبادرة لتكون منصة تعريفية لطلبة اللغات الأجنبية بالمهن التي تناسب تخصصاتهم وتعريفهم بثقافات الدول المختلفة.

 

وتحدث بني خالد خلال كلمة ألقاها أمام الطلبة عن رسالة الكلية التي تهدف إلى الوصول إلى االعالمية والتميز والريادة ، منوهاً أن منذ نشأة الكلية في عام  2008 وهي تعمل على دعم نشاطات الطلبة من مختلف الثقافات والدول تحت مظلة الجامعة الأردنية.
 
وبين بني خالد أن أهمية المبادرة تكمن في تعريف الطلبة تخصصاتهم والمهن التي تنسجم معها، مضيفاً أن تخصصات اللغات الأجنبية تندرج تحتها الكثير من فرص العمل في مجالات الترجمة، والسياحة، والإدارة، والأعمال،  والريادة والكتابة الإبداعية،  والتدريس، وغيرها.
 

وقال بني خالد إن الكلية تؤمن أن الإنسان الأردني هو هدفها الأساسي في مسيرتها التنموية، مشدداً على أهمية استثمار الإنسان تعليماً وتدريباً وتأهيلاً لإعداد جيل من الشباب قادر على التفكير والتخيل والإبداع ومدرك لحقوقه وواجباته.
 
 
وتضمنت المبادرة مشاركة طلبة الكلية  بالعزف على الآلآت الموسيقية، والغناء، والرقص، التي عكست  ثقافة وفلكلور البلدان المختلفة.
 
2019/11/04