Zenko Magazine
انطلاق أعمال المؤتمر التاسع للبحث العلمي في الأردن السبت المقبل في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي – تبدأ في رحاب الجامعة الأردنية السبت المقبل أعمال المؤتمر التاسع للبحث العلمي في الأردن، الذي تنظمه الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع بالتعاون مع الجامعة الأردنية، برعاية دولة الدكتور عدنان بدران.


ويهدف المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من العلماء والباحثين من الأردن وخارجها، إلى مناقشة قضايا وملفات هامة تتعلق بالتعليم العالي في الأردن، وأهمية مواصلة التطوير والنهوض بهذا القطاع.


ويشكل المؤتمر فضاءً للحوار وفرصة للباحثين للتحاور والنقاش في مواضيع المؤتمر التي تتعلق بالتعليم العالي، ليصار إلى رفع التوصيات والنتائج التي يتوصل إليها المؤتمرون إلى رئيس الوزراء وأصحاب القرار للإفادة منها في معالجة قضايا هامة تتعلق بالتعليم في الأردن.


ويسلط المؤتمر الضوء على  سبعة محاور رئيسية هي "المدرسون في مؤسسات التعليم العام"، و"المحافظة على التعليم في زمن اللجوء"، و"الترابط الهندسي بين الطاقة والبيئة والاقتصاد"، و"الزراعة المستدامة والأمن الغذائي في الأردن"، و"الاقتصاد الوطني في ظل التغيرات المعاصرة"، و"الإبداعات البحثية العلمية الأردنية"، و"إدارة الازمات والطوارئ".

 

2019/11/04