Zenko Magazine
القضاة لـ "هوا عمان" : حلول الأمانة المرورية إضافة نوعية للجامعة الأردنية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- وصف رئيس الجامعة الأردنية الدكتورعبد  الكريم القضاة، أعمال أمانة عمان الإنشائية في معالجة تشوهات الرقعة الجغرافية المحيطة بالجامعة بالإضافة النوعية للمكان باعتباره مربعا تعليميا وطبيا له مكانته .



 وأشاد بجهود أمانة عمان وحرصها على رفع سوية الخدمات على شارع الملكة رانيا العبدالله،  لاسيما الجزء الواقع ضمن جسر الجامعة الأردنية؛ نظرا لوجود العديد من الصروح العلمية والطبية ضمن مساحة لا تزيد عن واحد كيلو متر  ويرتادها في أوقات الذروة ما بين ( ١٠٠ - ١٢٠ ) ألف مواطن . 



جاء ذلك خلال استضافته عبر أثير  إذاعة " هوا عمان" ضمن برنامج (طلة صباحية) للحديث عن مذكرة التفاهم المشتركة بين أمانة عمان والجامعة الأردنية، التي جرى توقيعها، والمتضمنة تنفيذ مجموعة من الحلول المرورية في منطقة الجامعة، وتشمل مشاريع تتعلق بتصريف مياه الأمطار، واصطفاف السيارات، وإعادة تصميم تقاطعات جسر الجامعة بجميع تفرعاته.



وقال القضاة، إن كوادر أمانة عمان استطاعت أن تخرج "بأفكار إبداعية" لمعالجة الواقع المروري في منطقة حيوية كالجامعة الأردنية، وهي منطقة لا مجال للتوسع فيها وتفرض معطياتها، الأمر الذي يتطلب قدرات هائلة وأفكار إبداعية.



وأضاف أن هذه المشاريع ستساهم بشكل كبير في توفير الحلول المرورية للمشكلات التي يعاني منها محيط الجامعة والمتمثلة بالازدحام وصعوبة اصطفاف السيارات،  فضلا عن إعادة تأهيل مداخل ومخارج الجامعة، خاصة البوابة الرئيسية التي أعيد إحياؤها بطريقة تليق بالجامعة وسمعتها وطلبتها . 



وثمن القضاة "الدعم الكبير" لأمانة عمان وتحملها نفقات إنشاء هذه المشاريع التي تخدم المنطقة الحيوية الواقعة في محيط الجامعة الأردنية والممتدة على شارع الملكة رانيا العبد الله.



يذكر أن برنامج طلة صباحية الذي يبث عبر إذاعة هوا عمان التابعة لأمانة عمان الكبرى ويقدمه الإعلاميان ركان قداح ولينا عليان، ويعدّه كلاً من رولا الحديد ورعد الطيب، يذاع من الأحد إلى الخميس الساعة 10صباحاً.

 
2019/11/05