Zenko Magazine
"آداب الأردنية" تصدح بالشعر

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- صدح أعضاء هيئة التدريس المشاركون في الأمسية الشعرية التي نظمتها كلية الآداب بالتشارك مع منتدى الجامعة الأردنية الثقافي في فضاء الشعر التي رافقتها الموسيقى العذبة.


وقدم الشعراء والأدباء والكتاب المشاركون وهم: الدكتور صلاح جرار، والدكتور ابراهيم الكوفحي، والدكتورة مها العتوم، والدكتور عطالله الحجايا نصوصا من قصائدهم الشعرية التي تميزت واجتمعت فيها ألوان من التجارب وأطياف من الرؤى، لتؤكد كل واحدة من مقطوعاتهم الشعرية دلالات من الفخر والمدح والحكمة.


وقال عميد كلية الآداب الدكتور محمد القضاة خلال افتتاح الأمسية، التي حضرها مندوبا عن رئيس الجامعة نائبه لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد يعقوب المجدوبة، إن الكلية تعد حاضنة للفكر والإبداع، وأمسية اليوم هي أمسية شعرية تنقلك إلى العالم الداخلي حتى تستجيب له وتتناغم معه.


وأضاف أن الشعر ليس مجرد صوت ولا يقتصر جماله على تلاؤم الحروف وتناسق ألفاظه وعباراته، وإنما هو سر خفي تشي به اللغة وتؤميء إليه الرموز والأساطير، وهو نسق إنساني يمتد من قرارة النفس إلى عالم التصور والخيال.


حضر الأمسية التي عقدت في مدرج الكندي في كلية الآداب عدد من أعضاء هيئة التدريس وجمهور من طلبة الجامعة وجمع من محبي ومتذوقي الشعر.

 
2019/11/05