Zenko Magazine
بحث زيادة أعداد الطلبة النيجيريين في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) سهى الصبيحي -  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة لدى لقائه أمس سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية بعمان هارونا انجوجو آليات زيادة أعداد الطلبة النيجيريين الدارسين في الأردنية.

 

وناقش الجانبان بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتورة كفاح الجمعاني أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والعمل على إبرام مذكرة تفاهم بين الطرفين في مجال التعليم العالي.

 

ودعا القضاة إلى زيادة أعداد الطلبة النيجيريين في الجامعة التي تحتل المرتبة الأولى في التصنيفات على مستوى المملكة، علاوة على حصول العديد من برامجها على الاعتماد الدولي كالطب والتمريض والهندسة.

 

بدوره، أكد السفير النيجيري عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين؛ مشيدًا بالمستوى الذي وصلت إليه "الأردنية" من حيث التصنيف والاعتماد وجودة مخرجاتها.

 

وأكد انجوجو رغبة بلاده في التعاون الأكاديمي والثقافي مع الجامعة؛ متطلعًا إلى زيادة أعداد الطلبة الدارسين فيها كونها الأقدم والأعرق في المملكة.

 

حضر اللقاء مساعد الرئيس لشؤون البرنامج الدولي والتسويق الدكتور زيد عبيدات، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين، ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر.
 

 

2019/11/06