Zenko Magazine
مشاركة فرق من الجامعات الأردنية في بطولة خماسي كرة القدم للسيدات
 


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) آية العبادي- افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة بطولة خماسي كرة القدم للسيدات التي أقيمت في دائرة النشاطات الرياضية بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية.


وعقدت البطولة بمناسبة احتفالات الجامعة الأردنية باستقبال الطلبة الجدد وافتتاح الصالة الرياضية، بمشاركة 7 جامعات أردنية  وهي: جامعة اليرموك، وجامعة العلوم والتكنولوجيا،  والجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة آل البيت،  وجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والجامعة الأردنية.


وثمن القضاة في تصريح صحفي جهود القائمين على البطولة والفرق المشاركة لما تبذله من جهود في دعم الطاقات الرياضية الشبابية الأردنية، وإبراز  قدرات وإمكانات الطلبة، وخلق بيئة ومناخ جامعي تفاعلي.


في حين بارك عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود إقامة البطولة التي تنسجم مع رسالة الجامعة في تعزيز العلاقات بين طلبة الجامعات الأردنية، وتدعيم دور المرأة في المجال الرياضي ومساهمتها كعنصر فعّال في المجتمع؛ مشيداً بالرياضة النسوية الأردنية التي حققت مراكز متقدمة على المستوى المحلي والإقليمي.


وفي كلمة البطولة استعرض  مدير دائرة النشاطات الرياضية الدكتور علي أبو داري،  تاريخ كرة القدم النسوية في الجامعة التي بدأت عام  1998 تحت إشراف مديرة دائرة الأنشطة الرياضية آنذاك الدكتورة نهاد البطيخي،  ومدرب كرة القدم الكابتن حلمي طه، اللذين استطاعا تأسيس أول فريق نسوي لكرة القدم مثل الجامعة الأردنية في المحافل الدولية والعربية والمحلية وكان نواة لانطلاق وتشكيل فرق كرة القدم النسوية على نطاق الأندية والمنتخبات الوطنية.


 وحضر الافتتاح عدد من نواب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة  وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور خالد العطيات، وعطوفة المدير التنفيذي لأمانة عمان الكبرى المهندس زيد العبادي، ومدير مدينة الملك عبدالله الثاني المهندس أحمد مهيرات، والملحق الصحي العراقي خميس السعد.


وفي نتائج المباريات الودية التي جرت في حفل الافتتاح وجمعت بين الفرق المشاركة فاز فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا على فريق جامعة اليرموك بنتيجة 2/0، فيما فاز فريق جامعة البلقاء التطبيقية على فريق جامعة آل البيت بنتيجة 12/3، وفي مباراة ودية جمعت فريق الجامعة الاردنية وفريق الجامعة الألمانية الأردينة انتهت بفوز الأردنية بنتيجة 4/1، في حين فاز فريق الجامعة الأردنية على فريق جامعة آل البيت بنتيجة 12/1.


ومن الجدير ذكره أنه تم افتتاح البطولة بمباراة استعراضية جمعت بين موظفي الجامعة الأردنية القدامى وموظفي نادي الجامعة الأردنية وانتهى اللقاء بنتيجة 4/6 لصالح موظفي نادي الجامعة الأردنية، وفي ختام المبارة قام الزيود بتكريم موظفي "الأردنية" القدامى.

النشاطات الرياضية.jpg


 
2019/11/07