Zenko Magazine
محاضرات نظرية وتدريبات عملية في دورة متخصصة حول معالجة المياه العادمة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فادية العتيبي- عقد مركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة الأردنية دورة متخصصة في مجال معالجة المياه والمياه العادمة، استهدفت فنيي المختبرات العاملين في محطات معالجة مياه الصرف الصحي في مختلف محافظات المملكة.

 

وقال مدير مركز المياه والطاقة والبيئة الدكتور خلدون الشطناوي إن الدورة التي استمرت أعمالها خمسة أيام، هدفت إلى تعريف المشاركين بتقنيات ومراحل معالجة المياه العادمة وفقا للمعايير الدولية، وإكسابهم المهارات والخبرات التي تمكنهم من تطوير أدائهم.
 
 
وأوضح أن الدورة ومن خلال مخرجاتها، ستسهم في الارتقاء بقدرات الفنيين العاملين في محطات الصرف الصحي من جهة، وتعود بالنفع الإيجابي على قطاع المياه في الأردن من جهة أخرى من خلال استرجاع المياه بشكل علمي ومدروس، والحفاظ على البيئة، والصحة العامة.
 
 
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية سلطت في محاورها الضوء على مراحل معالجة المياه العادمة بطرق سليمة، وطبيعة الفحوصات التي يتم تطبيقها في معالجتها من فيزيائية وكيميائية وبيولوجية، قدمها خبراء متخصصون في الجامعة الأردنية، وتدريبات عملية في مختبرات المركز المزودة بأحدث التجهيزات الفنية.
 
 
يذكر أن الدورة تأتي ضمن مشروع "مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه" المدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).
 
2019/11/07