Zenko Magazine
بحث التعاون مع جامعة سوكا اليابانية
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي  - بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور أحمد المجدوبة لدى لقائه اليوم نائب السفير الياباني في عمان كاتسوهيكو ارايكيه  وممثل عن جامعة سوكا اليابانية الدكتور مينورو كويدي سبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين الطرفين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وناقش الجانبان بحضور مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين أوجه التعاون الأكاديمي المشترك في مجالات التبادل الطلابي، وتبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، وإقامة المشاريع البحثية المشتركة.
 
وأكد المجدوبة خلال اللقاء سعي الجامعة الدائم لمد جسور التعاون الأكاديمي مع مؤسسات التعليم العالي اليابانية، مشيرًا إلى رغبة الجامعة التوسع في تدريس اللغة اليابانية من خلال إنشاء برنامج بكالوريوس في اللغة اليابانية/الإنجليزية.
 
وسوكا جامعة يابانية خاصة تأسست عام 1969، وتتميز بتقديمها برامج أكاديمية رائدة في دراسات السلام، والاقتصاد، والمدن الصديقة للبيئة، والهندسة. وقد منحت "الأردنية" في العام 2004 شهادة الدكتوراة الفخرية لمؤسسها الدكتور دايساكو إيكيدا تقديراً لجهوده في مجال تعزيز التعليم والثقافة والسلام العالمي.
 
2019/11/07