Zenko Magazine
شريعة الأردنية تنظم"مولد الهدى إنسانية ارتقت وحضارة سطعت"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) آية العبادي- احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية ندوة بعنوان "مولد الهدى إنسانية ارتقت وحضارة سطعت"، برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة.


وفي كلمةٍ لعميد الكلية الدكتور عدنان العساف، بيّنَ دور الكلية في ترسيخ نهج سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في جميع برامجها، وسعيها المستمر في تحقيق الأهداف المنهجية بالفهم الشمولي الوسطي للعلوم الشرعية.


وتابع العساف أن الكلية تسعى  إلى رفد سوق العمل المحلى والعالمي بكوادر تمتلك مهارات ومعارف متميزة مهنياً وشرعياً وفقاً لمتطلبات العصر، وإيجاد حلول شرعية للتحديات المعاصرة بما يخدم الإنسانية. 


وحث العساف  على أهمية امتثال الفرد بصفات الرسول صلى الله عليه وسلم في صدق الإيمان، وسبل السلام والرشاد، والتزام الفطرة، والتقوى، وإحقاق الحق والعدل، و تهذيب النفس، وانتهاج التيسير والرحمة، والإنسانية.


وفي جلسة أدارها أستاذ الشريعة في قسم أصول الدين  الدكتور عطا الله المعايطة،  تناول  أمين المجلس الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيّل الغرايبة البعد الإنساني في  شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم التي أسهمت في بناء منظومة القيم الإسلامية، وزرع روح الرحمة في  سلوك الأفراد، وترسيخ مبدأ وحدة الأصل في الخلق، وتوجيه الجهد الإنساني نحو الإصلاح، وإقامة العدل ودفع الظلم وتحقيق التكافل الاجتماعي.


من جانبه تحدث أستاذ السيرة النبوية في الكلية  الدكتور أمين القضاة، عن البناء الأخلاقي والقيمي الذي قام به رسول الله عليه الصلاة والسلام في  انقاذ الأمة من الظلال إلى الهدى، وإرساء قواعدها الأخلاقية على أساس منهج رباني التوجه.


وتحدثت عضو مجلس الأعيان الأسبق  الدكتورة  نوال الفاعوري، عن شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث تواءمت صفاتهُ مع مضمون الرسالة الإسلامية،  وأصبح العالم الإسلامي المركز الحضاري في مجالات العلوم كافة لفترات زمنية طويلة،  فاتسمت الرسالة في الشمول والواقعية، واستشهدت الفاعوري بكتب المستشرقين الذين بينوا فضل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في بناء الحضارة الإنسانية.


وحضر الندوة عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود، ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر،  وعدد من المختصين في العلوم الشرعية والقضاء الشرعي وأعضاء من الهيئتين  التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة.



2019/11/13