Zenko Magazine
رئيس مجلس الأعيان" فيصل الفايز" يدعو الشباب إلى التصدي لآفة المخدرات


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) آية العبادي- دعا رئيس مجلس الأعيان  فيصل الفايز الشباب الأردني إلى التصدي لآفة المخدرات التي أصبحت تهدد أمن المجتمع واستقراره.

 

وقال الفايز خلال رعايته حفل إطلاق النسخة الثانية لمبادرة "ضمير" في الجامعة الأردنية اليوم الأحد "لا أحد ينكر أننا نواجه الكثير من التحديات والمصاعب، خاصة أمام فئة الشباب، إلا أن الاستسلام لهذا الواقع، في ظل انتشار الممارسات والظواهر الشاذة، سيحمل نتائج كارثية على شبابنا ومجتمعنا".

 

وأضاف الفايز خلال إطلاق النسخة الثانية لمبادرة "ضمير" التي تهدف إلى مكافحة آفة المخدرات أن الظروف والتحديات التي نمر بها، تفرض علينا العمل بروح الجماعة لمحاربة الظواهر السلبية وتسليط الضوء، على كل ما هو إيجابي.

 

وأكمل "إننا اليوم بحاجة إلى كل مبادرة خَيِّرة، لإعادة روح المحبة والتماسك بين أبناء مجتمعنا، هذه المبادرات النبيلة، التي استبدلها البعض بخطاب كراهية مقيت، يغذي الفرقة ويشوه قيمنا وأخلاقنا، مما يجعلنا نخاف أن ينطبق علينا وصف "مجتمع الكراهية"، بعد أن كنا مجتمع الحب والتسامح".

 

وقال الفايز خلال حفل الإطلاق الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر "علينا أن نكون رافداً قوياً لمؤسسات الوطن، في العمل من أجل محاربة الظواهر الدخيلة، والعمل بقوة لتنمية مجتمعنا، لنكون على الدوام عنواناً للريادة والتميز".

 

وأعرب الفايز عن فخره بلقاء نخبة من شابات وشباب الوطن، ممن جمعتهم هوية وطنية وقومية واحدة، ودثرتهم عباءة عز هاشمية، آلت إلى عميد آل البيت، جلالة الملك عبد الله الثاني، مشيداً بدور الشباب القائمين على مبادرة "ضمير" والعمل بروح الفريق لتعزيز القيم النبيلة في المجتمع.

 

وتهدف مبادرة "ضمير" التي نظمتها إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام بالتعاون مع قائمة النشامى وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية إلى تعزيز دور الجامعة في تشكيل الوعي الثقافي وتعظيم القيم ومحاربة جميع الظواهر السلبية والآفات.

 

من جانبه، استذكر رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة إطلاق النسخة الأولى من مبادرة "ضمير" في العام الماضي بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات التي هدفت إلى توعية طلبة الجامعة بمخاطر المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع.



وبينّ القضاة مدى حرص الجامعة على رفع سويّة خرّيجيها على كافة المستويات، وتأهيلهم ليكونوا روادًا في شتى الآداب والعلوم والمعارف، إلى جانب دورها في تمكين الشباب ليساهموا بفاعلية في بناء المستقبل عن طريق التعامل بإيجابية مع التحديات التي تواجهها، مثل تحدي مكافحة المخدرات من خلال التمسك بروح المبادرة؛ والتشبيك مع المجتمع الطلابي ومنظمات المجتمع المدني؛ وتبنّي التفكير بعيد المدى.

 

وأشاد القضاة بدور عمادة شؤون الطلبة في دعم المبادرات الطلابية والشبابية ورعايتها بما يُسهم في إحداث التغيير الإيجابي المنشود.

بدوره شكر مدير مكتب  مبادرات الطلبة عمر نايف عبيدات كل الجهات الداعمة للمبادرة مؤكداً على أن العمادة تسعى لتبني كافة المبادرات الشبابية التي تعمل على صقل شخصية الطالب وفق مهارات متقدمة وحس عالً بالمسؤولية ووعي حقيقي لدورهم في البناء والتنمية والإصلاح.

وفي ختام الحفل تم تسليم دروع الشكر من الجامعة لكل من دولة السيد فيصل الفايز والعميد أنور الطراونة.

 

ضمير.jpg


2019/11/17