Zenko Magazine
طلبة (الأردنية) ومن قلب جرش الأثرية: سياحتنا بألف خير

أخبار الجامعة الأردنية(أج أ) نظم قسم إدارة المصادر التراثية وصيانتها في كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية الأسبوع الماضي زيارة علمية إلى عدد من المواقع الأثرية في منطقتي أم قيس وجرش في شمال المملكة، بهدف تفعيل الدور العملي للطلبة وزيادة الوعي بأهمية الآثار والتراث.

 

وأكد عضو هيئة التدريس في قسم إدارة المصادر التراثية والمشرف على الزيارة الدكتور يزن التل حرص القسم وسعيه الدائم لغرس قيم المحافظة على إرثنا العظيم في نفوس الطلبة وتعزيز مفهوم، وأهمية السياحة بالنسبة للأردن، منوها إلى أن الزيارة  تنسجم مع رسالة الجامعة الأردنية في خدمة المجتمع المحلي.
 
 
وأوضح التل أن زيارة الطلبة التي اشتملت على منطقة جرش وتحديدا مدينة جرش الأثرية، جاءت لتؤكد للمجتمع الأردني والعالم كله، أن السياحة في مدينة جرش ستظل بخير، وأن ما حصل مؤخرا من عمل إجرامي داخل مواقعها الأثرية، ما هو إلا حدث عرضي وأضحى في طي النسيان؛ مشيرا إلى جهود القائمين في إعادة الحياة السياحية فيها لطبيعتها وكما كانت في السابق، وخلق بيئة أكثر اطمئنانا وأمانا.
 
 
بدورهم عبر الطلبة عن سعادتهم  لزيارة مدينة الألف عمود في أجواء ماطرة، امتزجت فيها حبات المطر وأعمدة التاريخ وساحات وحجارة الماضي، مثمنين دور الجامعة والكلية في إتاحة هذه الفرصة لهم، وليؤكدوا من قلب جرش التاريخ ومهد الآثار أن سياحتنا بألف خير.
 
2019/11/17