Zenko Magazine
محاضرة تعريفية بخدمات مركز الابتكار وكيفية الاستفادة منها
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - عقد مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية محاضرة تعريفية بخدمات المركز ودور المشاريع التي يتبناها في تشجيع الفكر الريادي وإنشاء المشاريع الصغيرة في كلية العلوم التربوية.
 

وجاء انعقاد هذه الفعالية بالتعاون مع الفرع الطلابي (IEC) وهو مجتمع طلابي يعنى بشؤون الابتكار والريادة ويعمل تحت مظلة مركز الابتكار والريادة، إشارة إلى خطة مركز الابتكار والريادة في توسيع الانتشار والوصول إلى سلسلة أنشطة من التواصل الفعال مع مجتمع الجامعة بكافة أطيافه.
 

وقال مدير المركز الدكتور أشرف بني محمد خلال المحاضرة إن ريادة الأعمال ليست حكراً على تخصصات معينة؛ مشجعا الطلبة على الاندماج في قطاع ريادة الأعمال والانخراط في مشاريع أعمال ناجحة من طلبة التخصصات التربوية المختلفة؛ سواء أكانت المناهج أوالتدريس والتربية الخاصة أو حتى تخصصات الإرشاد والصحة النفسية.
 

وأضاف بني محمد  أن المركز يلعب دورا بارزا في نشر الفكر الريادي وتشجيع ريادة الأعمال لدى الجيل الشبابي الطلابي داخل الجامعة، وحث الطلبة على خلق الفرص والوظائف بالاعتماد على طاقاتهم ومهاراتهم المميزة؛ سعياً إلى خلق جيل مبتكر وريادي قادر على الإبداع والإنتاج والتميز .
 

إلى ذلك، عرض الشاب عبد الله الغويري من خريجي الجامعة قصة نجاح مشروعه الريادي المتعلق "بمنصة كندة" التي تعمل في مجال الخط العربي وتصاميمه وطباعته، حيث تم دعم وتطوير هذا المشروع من خلال مركز الابتكار والريادة.
 

2019/11/19