Zenko Magazine
"مركز الاعتماد وضمان الجودة" يعقد دورات في أخلاقيات التدريس ومهارات البحث العلمي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- عقد مركز الاعتماد وضمان الجودة دورتين في "أخلاقيات التدريس من منظور تطبيقي" و"مهارات البحث العلمي" لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

 

وهدفت الدورتان إلى اكساب المشاركين مهارات علمية أساسية في أخلاقيات التدريس شملت أسس التعامل مع الطلبة من منظور علمي ضمن الإطار القانوني في الجامعة، والتعريف  بماهية البحث لعلمي وأنواعه.
 
 
وتناولت دورة أخلاقيات التدريس محاور عن أولويات أخلاقيات التدريس داخل المحاضرة، وتوافق الأخلاقيات مع القانون الجامعي، مع مناقشة تطبيقية لكيفية التعامل الأخلاقي مع المواقف الطارئة وغير المتوقعة أثناء المحاضرة بناء على أسس علمية، وقصص واقعية وخبرات عملية ترتبط بأخلاقيات التدريس.
 
وتضمنت دورة مهارات البحث العلمي معرفة فلسفة ومنهجية البحث العلمي، وكيفية الربط بينهما، واختيار الطريقة المثلى لصياغة منهجية بحث فعالة، بالإضافة إلى آلية النشر في المجلات العالمية، وطريقة الرد على تعليقات المحكمين.
 
يشار إلى أن الدورات التي يعقدها المركز جاءت  بناء على الخطة الاستراتيجية للجامعة بشأن مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية بدورات في مجال التعلم والتعليم.
 
2019/11/28