Zenko Magazine
كلية الأعمال تعقد ورشة حوارية حول مخاطر المخدرات

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي  –عقدت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية ممثلة بقسم إقتصاد الأعمال وبالتعاون مع الجمعية الأردنية  لمكافحة المخدرات ورشة حوارية بعنوان: "مخاطر المخدرات والوقاية منها" قدمها رئيس الجمعية الدكتور موسى داود الطريقي.

 

 
وفي بداية الورشة التي عقدت برعاية عميد الكلية الدكتور فايز حداد وبحضور رئيسة القسم الدكتورة خولة عبدالله سبيتان، قدم الطريقي الشكر لإدارة الجامعة وعمادة الكلية على عقد مثل هذه الورش التي تهدف إلى نشر الوعي لدى الطلبة وتوعيتهم من مخاطر هذه الآفة المدمرة.

 

 

 
وتناول الطريقي خلال الورشة عدداً من المحاور المتعلقة بالموضوع أبرزها تعريف منظمة الصحة العالمية للمواد المخدرة، ومفهوم الإدمان وأسبابه، وأشهر أنواع المخدرات وأخطرها.

 

 

 
ودعا في سياق الورشة الطلبة إلى ضرورة حماية أنفسهم من آفة المخدرات والمواد المكيفة من خلال تعزيز ما أسماه "المثلث الذهبي" الذي يتكون من ثلاثة عناصر: الوازع الديني والضمير والخلق.

 

 

 
ولفت إلى ضرورة الابتعاد عن رفقاء السوء المتعاطين وعدم الاختلاط بهم تماماً في حالة عدم استجابتهم لدعوات العلاج ومحاولات العودة عن الإدمان والتوقف عن التعاطي.

 

 
وتخلل الورشة العديد من الحوارات والمداخلات البناءة،  أظهرت درجة من الوعي لدى طلبة الكلية والجامعة بمخاطر هذه الآفة وآثارها المدمرة على صحتهم ومستقبلهم.

 

 

 

2019/12/02