Zenko Magazine
فريق طلابي من "الأردنية" يتأهل للمشاركة في مسابقة عالمية للبرمجة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – تأهل فريق طلابي من الجامعة الأردنية للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة الجامعات (ICPC) بعد فوزه في البطولة الإفريقية والعربية للبرمجيات لشباب الجامعات (ACPC) التي أقيمت في شرم الشيخ أمس. 


وفاز الفريق المكون من الطلبة عبادة العبادي وزياد النجار وإيهاب يونس من كلية الهندسة بالميدالية البرونزية في المسابقة التي شهدت مشاركة واسعة من الجامعات العربية والإفريقية.


من جانبه أعرب مدرب الفريق الدكتور فهد جبير من قسم هندسة الحاسوب عن فخره بإنجاز الطلبة مبدياً سعادته بتأهل الفريق إلى المسابقة العالمية للبرمجة ICPC)) التي ستقام في روسيا العام المقبل، وأضاف أن هذا الفريق سيكون أول ممثل للجامعة في تاريخ نهائيات هذه المسابقة.


بدورها هنأت مرافقة الفرق المشاركة من الجامعة ومسؤولة مسابقة الجامعة الأردنية للبرمجة الدكتورة هبة سعادة فرق الجامعات الأردنية المشاركة في المسابقة على أدائها، وأشادت بالمراكز المتقدمة التي حققوها.


فيما أشارت نائب جمعية المبرمجين الأردنيين الدكتورة ريم الفايز إلى أهمية مشاركة طلبة الجامعات في هذه المسابقات، وقالت إن الجمعية تعقد سنوياً 3 مسابقات  للطلبة في مختلف الجامعات الأردنية لتأهيلهم للمشاركة في البطولة الإقليمية للبرمجة، الأمر الذي انعكس على أداء الفرق الأردنية في هذه المسابقة. 

2019/12/02