Zenko Magazine
محاضرة تعريفية بخدمات مسرعة أعمال حصاد في قطاع التكنولوجيا الزراعية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – استضاف مركز الابتكار والريادة وكلية الزراعة في الجامعة الأردنية مدير التشبيك والتواصل في "مسرعة أعمال حصاد" يمان العريان للحديث حول مسرعة الأعمال وكيفية استفادة الطلبة والأساتذة في القطاع الزراعي من خدماتها المختلفة.
 
وتحدث العريان عن المسرعة وطبيعة الخدمات التي تقدمها لأصحاب المشاريع الزراعية؛ مشيرا إلى أهمية دعم القطاع الزراعي بالمشاريع الزراعية خاصة التكنولوجية منها، لما لذلك من أثر فاعل في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز دور الطاقات الشبابية واستثمارها وفقا للمصادر المتاحة.
 

وعرض العريان مشروعا زراعيا للطالب ليث الراشد من كلية الزراعة المحتضن من قبل مركز الابتكار و"حصاد"، وهو عبارة عن منصة إلكترونية تهدف إلى عرض إمكانية الاستثمار بأموال محدودة وصغيرة في المشاريع الزراعية، حيث يعمل المشروع على إدخال بيانات خاصة بالمناخ والأمراض لضمان جودة أعلى للمشاريع الزراعية وعائد ربح أكبر.
 

بدورها أثنت الدكتورة لينا الحياري من المركز على دور "حصاد" الفاعل في تعزيز قطاع التكنولوجيا الزراعية من خلال دعم أصحاب المشاريع وخطط الأعمال الصغيرة ومساعدتهم بتحويل الأفكار إلى أفكار ريادية قابلة للتطبيق على أرض الواقع في مجال تكنولوجيا الزراعة .
 
يشار إلى أن حصاد هي مسرعة أعمال تعمل بدعم من المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا؛ متخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، وتسعى لبناء بيئة داعمة ومحفزة تلتقط المشاريع المميزة، بهدف خلق شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني من خلال تقديم الدعم الفني  للشركات الناشئة.
 

2019/12/08