Zenko Magazine
طلبة "تمريض الأردنية" ينفذون مبادرات صحية في الجامعة

 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) آية العبادي- افتتحت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني في كلية التمريض فعاليات مبادرات مادة الثقافة الصحية (متطلب جامعة).

 
واطلعت الجمعاني على المبادرات المنفذة من قبل الطلبة، التي احتوت على عدد من الموضوعات والعناوين  المختلفة منها: أثر وسائل الترفيه التكنولوجية على الصحة النفسية، والتدخين، والسمنة، والسرطان، والسكري، والصحة النفسية، والاكتئاب، والطبقية الاجتماعية، والتنمر،  بالإضافة إلى مواضيع تهم صحة الفرد والأسرة والمجتمع.
 
 وتهدف المبادرة بحسب منسق المادة الدكتور ممدوح الحنيطي من كلية التمريض إلى تعريف طلبة الجامعة بأهم القضايا الصحية من خلال تبني المفاهيم الصحية ونشرها بين أقرانهم ومجتمعاتهم، وتطوير المهارت اللازمة لدى الطلبة منها: التحلي بروح الفريق، والقيادة، والبحث عن المعلومة من مصادرها الموثوقة.
 
ويشارك في المبادرات  التي تستمر نحو أسبوع، ما يقارب 1000 طالب وطالبة، حيث تستهدف طلبة وموظفي الجامعة من مختلف الكليات ويستخدم في المبادرات وسائل تثقيفية بطريقة غير تقليدية منها: توزيع البروشورات والكتيبات، وإلقاء المحاضرات، وتقديم المسرحيات لتوصيل الرسائل الصحية إلى المستهدفين من الفئات المختلفة.

من الجدير بالذكر أن مادة الثقافة الصحية هي متطلب جامعي، ومن ضمن المساقات التي تحتوي على موضوعات مختلفة تعني بتعريف الأفراد بمفاهيم الثقافة الصحية، والصحة العامة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ومساعدة الطلبة على التعرّف إلى أسباب الأمراض وكيفية الوقاية منها.

حضر الافتتاح نائب عميد الكلية الدكتورة أماني خليل وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلبة.
2019/12/08