Zenko Magazine
مذكرة تفاهم بين "الأردنية" و"اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة"
 

 
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آية العبادي- وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة، والأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس مذكرة تفاهم،  تهدف إلى تنفيذ مسار برنامج تدريبي وفقاً لمنهجية متطورة لتمكين النساء في المواقع القيادية.


ونصت المذكرة على التعاون بين الفريقين لتنفيذ مسار برنامج تدريبي بشكلٍ تشاركي، حيت يشرف كلا الفريقين على جودة المواد التدريبية، ويقدمان الإرشاد الفني المتخصص وفقاً لاختصاصهما لدعم  الجهود الوطنية لتهيئة النساء القياديات في مواقع صنع القرار، وبما يتوافق مع التشريعات النافذة لدى الطرفين.

 
كما جاء في بنود المذكرة، التزام الفريقان بالقيام بمسؤولياتهما، وتنفيذ الأعمال المتفق عليها لضمان تحقيق دعم المرأة في مواقع صنع القرار، ذلك باستهداف أعضاء شبكة نشميات وأعضاء  مجالس  الإدارة،  للمشاركة في البرنامج التدريبي المتخصص والرسمي وفقا للأحكام والتشريعات النافذة.
 
يشار أن تنفيذ البرنامج يأتي تقديراً لأهمية وضع مسار تدريبي واضح ومعتمد يقدم المعرفة والمهارة اللازمتين لتمكين المرأة في المواقع القيادية، وذلك من خلال تعزيز الجهود المشتركة مع كافة المؤسسات والجهات.
 
وانطلاقا من هذا المطلب،  قامت اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالتعاقد مع مختصين وفق منهجية بحثية لتحليل قدرات أعضاء واعتماد المهام والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم.

حضر التوقيع مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة ميسون العتوم، ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتورة ماجدة عمر، وعدد من أعضاء اللجنة.

يذكر أن الاتفاقية جاءت بالتنسيق مع مركز دراسات المرأة في الجامعة، حيث أن المركز بدوره يقوم بتفعيل ودعم دور المرأة في المجالات المختلفة منها:السياسية والاجتماعية والاقتصادية، و تعزيز التواصل مع المؤسسات الحكومية  وغير الحكومية المعنية بحقوق الانسان وحقوق المرأة بهدف تبادل الخبرات .  
 
2019/12/08