Zenko Magazine
القضاة يتفقد سكني الطالبات "عمون وجرش" الدوليين

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- قام رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة مساء أمس بتفقد سكني الطالبات "عمون وجرش" الدوليين في الجامعة؛ للوقوف على مطالب واحتياجات الطالبات، وتأمين احتياجاتهن من الخدمات اللازمة لهن .

 

وشدد في جولة مسائية على سكنات الطلبة التابعة لدائرة المنازل الداخلية والسكنات الدولية في عمادة شؤون الطلبة، على حرص الجامعة على تهيئة الأجواء المناسبة وتأمين إقامة مريحة وهادئة لطالباتها اللاتي يشكلن صلب اهتماماتها، وتوفير البيئة العلمية الآمنة  لتكون بمثابة البيت الثاني لهن.
 
 
واستمع القضاة إلى مطالب واحتياجات الطالبات من الخدمات التي تسهم تلبية كل سبل الراحة والأمان لديهن خلال فترة الدراسة بالجامعة، مؤكدا أن الجامعة لن تسمح بوجود أي تقصير في الخدمات التي تقدمها لطلبتها لا سيما بمنازل الطالبات الداخلية .
 
 
وأوعز للجهات المعنية في الجامعة بضرورة متابعة ملاحظات واحتياجات الطالبات في المنازل وتنفيذها على وجه السرعة خاصة فيما يتعلق بأعمال الصيانة الجذرية والدورية للسكنات كاملة.
 
 
واستهل اللقاء عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد صايل الزيود بالترحيب برئيس الجامعة والطالبات، مشيراً إلى  إن العمادة تقدم خدمات طلابية متنوعة ومتعددة  في المجالات الثقافية والفنية والأدبية والرياضية تهدف إلى البناء الروحي والجسدي وصقل شخصية الطلبة، فالجامعة لا تكتفي بالبناء العلمي والمعرفي بل تسعى دائما إلى حسن استثمار طاقات الطلبة وتوفير بيئة تربوية متميزة للطلبة، تضمن تخريج أفواج قادرة على العطاء والإنتاج وخدمة المجتمع.
 
 
وأضاف أن السكنات ليس هدفها الربح وإنما خدمة المجتمع الجامعي وتعزيز استقرار الطالبات.
 
 
كما أشارت نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة جمانة الزعبي إلى أن إدارة المنازل تسعى لأن تكون الأنموذج الذي يحتذى به بين الجامعات الأردنية والعربية في نوعية الخدمات التي تقدمها لجميع الشرائح، بهدف تأمين الراحة والاستقرار للطالبات وتوثيق العلاقة بينهن، من خلال تجسيد روح الأخوة الصالحة والعمل الجماعي والتعاون والتكاتف واستغلال أوقات الفراغ لتصبح طاقة من العطاء والإبداع.
 
 
 وأشارت مديرة دائرة المنازل عهود أبو الغنم إلى أن قضايا السكن تتم متابعتها أولا بأول، مشيرة إلى أنه سيتم تطوير جميع الخدمات ومعالجة الاختلالات بطرق تضمن توفير بيئة ملائمة للطالبات.
 
 
حضر اللقاء مدير دائرة اللوازم المركزية الدكتور زياد الغنميين، ومدير الصيانة المهندس غاندي البشابشة، ومدير دائرة الخدمات المساندة السيد معن المناصير ومدير دائرة الأمن الجامعي محمد الزبيدي.
 
2019/12/09