Zenko Magazine
"كلية الآثار والسياحة" في "الأردنية" تنظم مسيرة صامتة للتوعية بأهمية المحافظة على المواقع الأثرية والسياحية الأردنية
 


أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سعد أبو صالح - برعاية نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد المجدوبة، نظّمت  كلية الآثار والسياحة مسيرة صامتة بعنوان" المحافظة على المواقع الأثرية والسياحية الأردنية". 

وبيّنت عميدة الكلية الدكتورة ندى الروابدة، أن المسيرة تهدف إلى لفت نظر الطلبة إلى ضرورة أن يكونوا على قدر من المسؤولية في التعامل مع الأماكن الأثرية والسياحية، كما تؤكد دور المسؤولية المجتمعية المشتركة بين المؤسسات وفئات المجتمع المختلفة للحفاظ على نظافة المواقع الأثرية وحمايتها ورعايتها.  


 وأضافت أن  المسيرة تحمل عدداً من  الرسائل التوعوية أهمها:  التركيز على السلوكيات السلبية والممارسات الخاطئة التي قد يتصرف بها البعض أثناء التنزه في الأماكن الأثرية، والتي تتسبب بتخريب أو تشويه الموقع السياحي، حيث  تنعكس هذه الممارسات سلباً على الصورة الحضارية للأردن والقطاع السياحي.


وفي حديثها عن أهمية المواقع الأثرية في الأردن، قالت الروابدة إنها تعدّ ركناً أساسياً يُبنى عليه قطاع السياحة في الأردن، الذي يمثل إحدى أهم ركائز الاقتصاد الوطني تعتبر معلماً عالمياً للحضارات التي مرت على تاريخ الأردن.


يشار إلى أن المسيرة انطلقت من حرم الكلية وصولاً إلى برج الساعة، حيث شارك فيها مجموعة من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.


2019/12/10