Zenko Magazine
أكاديمية من جامعة فيلنيوس جيديميناس الفنية الليتوانية تحاضر في "الأردنية"
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – عقدت كلية الهندسة في الجامعة الأردنية سلسلة من المحاضرات الأكاديمية قدمتها الأستاذ المشارك في قسم إدارة البناء والعقارات في كلية الهندسة المدنية في جامعة فيلنيوس جيديميناس الفنية (VGTU) في ليتوانيا الدكتورة ناتاليا ليبكوفا.
 
وقدمت ليبكوفا خلال محاضراتها تعريفاً بجامعة فيلنيوس جيديميناس الفنية، وحاضرت حول عدد من العناوين الرئيسية في تخصص الهندسة المدنية: إدارة المرافق وتطبيق التقنيات الحديثة، ونمذجة معلومات البناء (BIM) وتجربة ليتوانيا، ونظم إدارة الجودة.
 

 

وتفاعل طلبة الكلية مع المحاضرات، وأبدوا اهتمامًا بفرص التبادل الطلابي مع الجامعة من خلال برنامج إيراسموس بلس، بالإضافة إلى فرص التدريب والدراسات العليا التي تقدمها.

 

 

 

وأثناء زيارتها للجامعة، بحثت ليبكوفا مع عميد كلية الهندسة الدكتور علي أبو غنيمة ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور نسيم الشطرات فرص التعاون الأكاديمي الممكنة بين الجامعتين، والتقت بعدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والإداريين في الكلية.

 

 
واشتملت الزيارة على جولة في حرم الجامعة، تعرفت فيها ليبكوفا على مختبرات الجامعة ومكتبتها الرئيسية.

 

 

 

يذكر أن جامعة فيلنيوس جيديميناس الفنية مؤسسة تعليمية رائدة تأسست عام 1956 في مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، وتعد أحد أكبر الجامعات البحثية في ليتوانيا وتصنف ضمن أفضل 2.1٪ جامعة على مستوى العالم، وتحتل المرتبة 39 في منطقة أوروبا وآسيا الوسطى الناشئة، وفقًا لتصنيف كيو إس العالمي 2019.

 

 
 
أكاديمية من جامعة فيلنيوس جيديميناس الفنية الليتوانية تحاضر في الأردنية 2.jpg

2019/12/12