Zenko Magazine
القضاة يكرم نخبة من أساتذة الجامعة نظير عطائهم العلمي وإسهاماتهم العملية

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) فادية العتيبي- كرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة أمس نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف كليات الجامعة، لبلوغهم السن القانوني وانتهاء خدماتهم، لما أفنوه من سنوات عمر قضوها في خدمة الجامعة والارتقاء بمسيرتها التعليمية والأكاديمية، وفاضوا بعطائهم العلمي وخبرتهم العتيدة لإعداد خريجين أكفياء، فأحدوثوا الفرق وشكلوا البصمة التي يشاد بها.

 

وأعرب القضاة خلال الحفل الذي أقيم في مطعم الجامعة بحضور عدد من نوابه وعمداء الكليات ومديري الدوائر والمراكز، عن سعادته في هذا اليوم الذي يتم فيه تكريم ثلة من الأساتذة المتميزين في تخصصاتهم، وكان لهم إسهامات حقيقية في كل موقع تقلدوه خلال تدرجهم الوظيفي إلى جانب الأكاديمي، فكانوا بحق مصدر فخر واعتزاز؛ مؤكدا أن بمغادرتهم أسوار الجامعة نكون خسرنا قامات علمية يصعب تعويضها.
 
 
وقال إن الحديث في تكريم هؤلاء الأساتذة لأمر صعب؛ حيث المشاعر المختلطة، والذكريات الجميلة التي جمعت أجمل المواقف معهم، منوها إلى أن عددا منهم قد تتلمذ على يديه، ونهل منه علما ومعرفة، ومنهم من زامله خلال السنوات الماضية؛ متطلعا الوصول لسيرة ذاتية تعج برصيد ضخم من الخبرة والكفاءة العملية التي وصلوا إليها عند مغادرة الجامعة.
 
 
وخلال الحفل، كان لإحدى المكرمات مداخلة لطيفة أثارت الشجون في نفوس الحضور، حيث ارتأت الدكتورة هالة الخيمي من كلية العلوم، أن ترد على هذا التكريم بكلمات من الشكر والتقدير للجامعة الأردنية ولرئيسها، للفتة الطيبة بلاحتفاء بها وبزملائها.
 
 
وقالت إن الجامعة التي قضينا فيها عشرات السنين وتنقلنا في مواقعها، خدمة لها ولأسرتها، يصعب علينا فراقها؛ مشيرة إلى أنها بالرغم من انتهاء مدة عملها فيها، إلا أنها لا تزال تدرس مساقا لطلبة الدكتوراه، ومؤكدة أنها ستظل على الدوام  قريبة منها ومن زملائها، تلبي نداء الواجب في أي وقت تحتاجها  الجامعة فيه.
 
 
وفي نهاية الحفل، سلم القضاة الدروع التقديرية للأساتذة المكرمين، وهم بالإضافة إلى الخيمي، الدكتور همام غصيب، والدكتور معروف خليل الحاج ابراهيم، والدكتور زايد حوري من كلية العلوم، والدكتورة نرجس عبد القادر حمدي والدكتورة أمية أحمد باكير من كلية العلوم التربوية، وأيضا الدكتور رضوان علي بني مصطفى من كلية الطب، والدكتور عادل الشمايلة من كلية الأعمال.
 
 
وتمنى القضاة أن تظل مثل هذه الاحتفالات سنة حميدة تنتهجها إدارة الجامعة، عربون وفاء وتقدير لكل من ساهم في نهضتها والارتقاء بمسيرتها التعليمية والأكاديمية، وفي تخريج أجيال تعكس الصورة المشرفة لها.
 
 
 
2019/12/12