Zenko Magazine
شابتان تؤسسان منصة لتأجير الملابس لطالبات الجامعات

​عمان - حنين الجعفري

«كشخة» منصة تعنى بتنسيق الملابس وتأجيرها للفتيات بأسعار رمزية، حيث تستطيع طالبات الجامعات من خلال هذه المنصة استئجار ملابس للجامعة أو للحفلات أو لجلسات تصوير التخرج بأسعار رمزية تتراوح بين «1-5 « دنانير.
 
والمشروع فكرة لخريجتي الجامعة الاردنية بيان ايمن وتسنيم عبد الهادي والتي راودتهما، لأن «الفتيات يحتجن الى تغيير وتجديد دائمين في الملابس ومع المحاولة الى عدم تكرار الملابس للظهور بمظهر جميل ومختلف» وفق قولهما.
 
وأشارتا إلى أن «الفكرة تتمحور عن طريق شراء مجموعة من الملابس ثم القيام بتأجيرها عبر صفحة على «الانستغرام».
 
ولفتتا الى أن الفكرة من هذا المشروع التخفيف من المبالغ التي تصرف على شراء الملابس بشكل دائم بالاضافة الى انه يوفر الوقت والجهد في التسوق؛ كما يساهم بجزئية بسيطة في المحافظة على البيئة من خلال المساهمة بتقليل التلوث البيئي الناتج عن صناعة الملابس من ناحية استهلاك المياه وانتاج ثاني اكسيد الكربون.
 
يذكر أن مشروع «كشخة» حصل على المركز الاول في فعاليات مسابقة «Startup She
Award «المنظمة من مركز الابتكار والريادة في الجامعة الاردنية ومنظمة سبارك الهولندية؛ و هو برنامج تدريبي مكثف مصمم خصيصا للفتيات الجامعيات وحديثات التخرج من عمر (20–26 (لاكسابهن المهارات والمعارف الخاصة بخطط الاعمال وانشاء المشاريع الصغيرة وتحويل الافكار الى افكار ريادية قابلة للتطبيق على الواقع .
 
الرأي
 
2019/12/15