Zenko Magazine
ندوة في "الأردنية" حول المعاني والدلالات لاستعادة الباقورة والغمر
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) هبة الكايد - نظّمت اللجنة الثقافية في قسم التاريخ  في كلية الآداب في الجامعة الأردنية ندوة بعنوان "استعادة الباقورة والغمر.. المعاني و الدلالات"، برعاية عميد الكلية الدكتور محمد القضاة.
 
 
وتحدث في الندوة التي أدارها رئيس قسم التاريخ الدكتور عبد الهادي القعايدة وزير المياه والري  الأسبق الدكتور منذر حدادين حول أهمية هذا المنجز الوطني الذي ينم عن حرص القيادة الهاشمية في تحقيق السيادة الأردنية على هذه الأراضي؛ مستذكرا الجهود التي بُذلت أثناء عملية التفاوض للمحافظة على الحقوق الأردنية في الأراضي المستعادة.
 
 
وبيّن حدادين أصول الملكيات فيها، مؤكداً اهتمام القيادة الهاشمية في عهد الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه أثناء المفاوضات، وصولا إلى حرص الملك عبدالله الثاني بضرورة إنهاء التأجير فور انقضاء المدة الزمنية المتفق عليها.
 

حضر الندوة وزير الثقافة الأسبق الدكتور صبري الربيحات ونخبة من أعضاء هيئة التدريس في قسم التاريخ (الدكتور سلامة نعيمات والدكتور فالح حسين والدكتور إبراهيم الشرعة والدكتور فوزي الطواهية)، إضافة إلى مساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور خليل هلالات وجمهور غفير من طلبة القسم والكلية.
 

2019/12/21