Zenko Magazine
وفد من "شيان" الصينية يزور "الأردنية"
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) سهى الصبيحي – التقى نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور أحمد المجدوبة وفداً من جامعة شيان الدولية للدراسات  في جمهورية الصين الشعبية يترأسه رئيس الجامعة الدكتور وانغ جونزهي.
 
وتم التباحث مع الوفد الذي ضم مستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية للوطن العربي الدكتور سلامة البلوي وعميد كلية اللغات الأجنبية ومدير مكتب معهد كونفوشيوس حول إمكانية تطوير العلاقات الثنائية والتوصل إلى توقيع إتفاقية تعاون أكاديمي مشترك.
 
وأكد المجدوبة خلال اللقاء انفتاح الجامعة على الجامعات العالمية لاسيما الآسيوية، وسعيها الدائم إلى التشبيك وتبادل الخبرات والتجارب الأكاديمية مع نظيراتها من الجامعات الصينية خصوصاً في مجال تدريس اللغة الصينية.

 

وأشار إلى أهمية دور التبادل الثقافي والعلمي والطلابي للباحثين والطلبة في إغناء آفاقهم الثقافية والعلمية وتوسيع مداركهم الاجتماعية، وتحفيز الباحثين على الابتكار وتبادل الخبرات.
 
بدوره، استعرض جونزهي في نبذة عن جامعته حقول التعليم والبحث العلمي والخدمات التي تقدمها للطلبة والباحثين؛ مبدياً استعداده للتعاون في مجال التبادل الطلابي والأكاديمي كخطوة أولى نحو بناء علاقات أكاديمية وثقافية وطيدة مع الجامعة.
 
وأشار إلى أن جامعة شيان الدولية تحتوي على 56 كلية، ولها من الخبرة 40 سنة في مجال تعليم اللغة الصينية للناطقين بغيرها. وتطرح برامج تعليمية في 28 لغة عالمية، وتسعى إلى إرسال طلبتها الدارسين للغة العربية لتعلم اللغة في الجامعات العربية.
 

 

2019/12/23