Zenko Magazine
"الأردنية" تبحث التعاون مع المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه وفداً صينيًا ضم ممثلين عن المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا وجامعة بيكين للتكنولوجيا.
 
وتهدف زيارة الوفد الذي رافقه مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في اتحاد الجامعات العربية وهيب كراجة إلى بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والتدريبية ذات الاهتمام المشترك؛ لاسيما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.
 
وقدم القضاة للوفد إيجازاً حول الجامعة وكلياتها والبرامج الأكاديمية التي تطرحها؛ مؤكداً رغبة الجامعة في بناء علاقات التعاون مع المركز ومؤسسات التعليم العالي الصينية بما يخدم مصلحة الجامعة والطلبة.
 
وأشار القضاة خلال اللقاء إلى وعي الجامعة بأهمية "نقل التكنولوجيا" بين البلدان المختلفة في خدمة أغراض التنمية الشاملة وتنمية القدرات التكنولوجية الوطنية ودعم الابتكار والمهارات من خلال التدريب والبحث والتطوير.
 
بدوره، عبر المدير العام للمركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا شينغ جي عن سعادته بزيارة الجامعة للمرة الثالثة؛ مقدماً نبذه مختصرة عن المركز الذي دشن خلال مراسم افتتاح معرض الصين والدول العربية 2015 في  مدينة ينتشوان الصينية بهدف نقل التكنولوجيا بين الصين والدول العربية في مجالات الاتصالات والطاقة والزراعة والصناعة.
 
وأضاف شينغ جي أن المركز يسعى إلى خدمة العلاقات العربية الصينية وتعزيز التعاون الصيني العربي في مجال التكنولوجيا وتطوير الكفاءات العلمية والبحثية بين الطرفين.
 
وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب، ومدير مركز اللغات الدكتور زياد قوقزة، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتور هديل الياسين، ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر، اتفق الطرفان على عقد المزيد من اللقاءات الهادفة الى تحديد الآليات اللازمة لبناء علاقات التعاون بين الطرفين.

 

 
 
الأردنية تبحث التعاون مع المركز الصيني العربي  لنقل التكنولوجيا2.jpg
 
 
2019/12/26