Zenko Magazine
الدكتور محمد شاهين يفوز بجائزة الكويت للتقدم العلمي لعام 2019
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – فاز الدكتور محمد يوسف شاهين من الجامعة الأردنية بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2019 في مجال (الفنون والآداب – دراسات في اللغات الأجنبية وآدابها).
 
 
 وجاء فوز شاهين بهذه الجائزة المخصصة للباحثين الكويتيين والعرب في أربعة مجالات متنوعة، لقاء نشره 29 مقالة في مجلات علمية و 12 كتابا تركزت على إبراز دور الخيال الغربي الاستشراقي عند كبار الأدباء الإنجليز والأمريكيين، وتأثيرهم على الروائيين والشعراء العرب، إضافة إلى معرفته الشخصية بكبار النقاد والمنظرين الغربيين والعرب، الأمر الذي أتاح له فرصة الاطّلاع على كتاباتهم المنشورة وغير المنشورة وعرض أفكارهم ونظرياتهم وترجمة أعمالهم.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن (جائزة الكويت) أنشئت عام 1979 تماشيا مع أهداف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحقيقا لأغراضها في دعم الأبحاث العلمية بمختلف فروعها وتشجيع العلماء والباحثين العرب.
 
 
 وقد توزعت مجالات منح الجائزة على العلوم الأساسية (الرياضيات)، والعلوم التطبيقية (البيئة)، والعلوم الاقتصادية والاجتماعية (العلوم الاجتماعية)، وأخيرا في مجال الفنون والآداب (دراسات في اللغات الأجنبية وآدابها) التي فاز بها شاهين.
 
 
2020/01/12