Zenko Magazine
ثقافة الإبداع والابتكار وأثرها في تجويد بيئة العمل وتنمية المهارات الفنية والإدارية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فادية العتيبي-  أكد مشاركون في الدورة التدريبية "الإبداع والابتكار (الذكاء الصناعي)"، التي نفذها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية لعدد من كوادر الدفاع المدني، أهمية ما تلقوه من أساليب تناولت مفاهيم الابتكار والإبداع والتفكير بطرق غير تقليدية، لما لها من أثر إيجابي سيسهم في تنمية  مهاراتهم الإدارية والفنية، والرفع من كفاءاتهم وقدراتهم العملية.

 

وشددوا في ختام أعمال الدورة التي حاضرت فيها المستشارة والخبيرة في ريادة الأعمال نوال فايز حسن، أن بتطبيق نتاجات البرنامج التدريبي على واقع وآليات عملهم، من شأنه خلق بيئة محفزة على الإبداع، قادرة على مواكبة مظاهر العولمة التي تلقي بظلال تطوراتها السريعة على المجتمعات، ما يؤدي إلى تجويد آليات العمل.
 
 
والدورة التي ضمت الدفعة الثانية من أفراد ومنتسبي الدفاع المدني وعددهم (10)، جاءت ضمن  سلسلة الدورات التي يعقدها المركز ضمن اتفاقية التدريب التي وقعها مع مديرية الدفاع المدني، لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية بحسب متطلبات واحتياجات كوادرها لتأهيلهم وتدريبهم ورفع مستوى كفاءتهم.
 
 
وخلال رعايته حفل تخريج المشاركين، مندوبا عن مدير مركز الاستشارات والتدريب، أكد مساعد المدير المهندس محمد مسعد حرص المركز على ترجمة رسالة الجامعة الأردنية  المتمثلة في الإسهام الفعال في تنمية القوى البشرية في مختلف المؤسسات، وذلك من خلال طرح الدورات المتخصصة التي تلبي احتياجاتهم، والتي تتسم بالحداثة والتجديد، ومواكبة التقدم في كافة الحقول المعرفية التطبيقية والنظرية.
 
 
وقال إن المركز يعكف حاليا على إبرام تعاون ثنائي مع سلاح الجو الملكي الأردني يتناول مواضيع ومجالات هندسية تفتقر إليها كوادره، وسيكون باكورة هذا التعاون طرح  دبلوم تدريبي حول ما يسمى (الفايبر أوبتكس)، مدته تسعة أشهر بواقع (300) ساعة معتمدة، يركز على آلية نقل وتسريع  المعلومات في أقصر وقت ممكن في ظل التحديات والظروف الطارئة التي تعصف بطبيعة عملهم.
 
 
وفي ختام كلمته، سلم مسعد المشاركين الشهادات مباركا لهم اجتيازهم متطلبات الدورة عن كفاءة وجدارة، الأمر الذي سيضفي مزيدا من التميز في سيرتهم الذاتية وآلية عملهم، وذلك بحضور مديرة دائرة التدريب الدكتورة هيام الكايد، وضابط ارتباط الدورة محمد المومني.
 
 
من الجدير ذكره، أن الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بواقع (12) ساعة معتمدة، وشارك في تقديمها كضيف محاضر خبير الإبداع والابتكار وريادة الأعمال أسامة الصقور، اشتملت على محاضرات وتدريبات تناولت موضوعات تتعلق بالابتكار والإبداع من حيث المفهوم، والمحفزات، وسبل تنميتهما في عقول الأفراد، وتقنياتهما، وأثرهما في تطور بيئة العمل.
 
 
 
 
 
2020/01/22