Zenko Magazine
تعاون نوعي بين (الأردنية) و( القاهرة عمان)

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فادية العتيبي- وقعت الجامعة الأردنية اليوم ملحق اتفاقية مع بنك القاهرة عمان، لإصدار وتشغيل بطاقات هوية ذكية متعددة الاستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

 

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة، وعن بنك القاهرة عمان الرئيس التنفيذي الأستاذ كمال البكري.
 
 
وقال القضاة إن ثقة الجامعة الأردنية تتعزز ببنك القاهرة عمان، نتيجة النجاح الذي حققته البطاقة الذكية في اختصار العديد من الإجراءات التي كانت تحتاج إلى وقت وجهد.
 
 
وأضاف أن تركيز البنك على تطوير منتجاته وخدماته المصرفية والاشتمال المالي، مكنه من الانفراد بتقديم خدمات نوعية ومتميزة على مستوى القطاع المصرفي لكافة الفئات الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها الجامعات الأردنية، حيث اختصرت البطاقة الذكية الوقت والجهد إداريا وماليا.
 
 
في حين قال البكري إن تجديد اتفاقية إصدار البطاقات الذكية من قبل بنك القاهرة عمان لطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة الأردنية، يؤكد نجاح البنك في تسخير الثورة الرقمية والتقنية لخدمة الجامعات الأردنية، بما يسهم في تطوير خدماتها التي توفرها  للطلبة والعاملين فيها.
 
 
ولفت إلى أن هذا التعاون المستمر، يؤشر إلى عهد جديد في التعاون ما بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص، والتي تشكل استفادة الجامعة الأردنية من خدمات البطاقة الذكية المتنوعة والمقدمة من بنك القاهرة عمان واحدا من عناوينها، وذلك لأثرها المباشر في تطوير العملية التعليمية في الجامعة.
 
 
حضر حفل التوقيع نائب الرئيس للتخطيط والتطوير والشؤون المالية الدكتور عماد صلاح، ومستشار الرئيس للشؤون الهندسية والمشاريع الدكتور غالب صويص، ومدير وحدة الشؤون المالية بكر البدور، ومدير مكتب الوقفيات مروان العتوم، ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر، وعدد من المسؤولين في البنك.
 
 
وجديد بنك القاهرة عمان في دعم الجامعة الأردنية أنه سيعمل على تحديث ثلاث حدائق داخل حرم الجامعة الأردنية وتوفير عدد من المظلات للحدائق، إضافة إلى توفير قطار كهربائي لتسهيل تنقل الطلاب داخل الحرم الجامعي للطلاب والكادر التعليمي، كما سيقوم بتركيب نظام دخول إلكتروني على بوابات المواقف ليدعم عملية القبول والدفع الإلكتروني.
 
 
ولسعي بنك القاهرة عمان الدائم على مواكبة التكنولوجيا سيطلق خدمة Mobile application للبطاقة الجامعية الذكية لتسهيل الاستفادة من ميزات البطاقة الذكية.
 
 
والبطاقة الذكية التي يصدرها بنك القاهرة عمان تضيف خدمات نوعية لحاملها تشمل تكنولوجيا الدفع الإلكترونية والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الإنترنت بالإضافة الى ميزات عديدة منها دخول كافة المرافق داخل الحرم الجامعي ودفع الرسوم الجامعية وصرف المنح الجامعية والمياومات والرواتب من خلال شحن البطاقات.
 
 
وخارج الحرم الجامعي يمكن لحامل البطاقة استخدامها للشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع (point of sales) وأجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع إلكتروني "مدفوعة مسبقا".
 
 
ويمكن أيضا استخدام الهوية للشراء عبر الإنترنت والاستخدام محليا ودوليا، وتعبئة البطاقة بالنقود من خلال فروع بنك القاهرة عمان وتمكين حاملي البطاقة من الاستفادة من برامج المكافئات والجوائز والنقاط مع الخصومات والعروض عند استخدامها ضمن شبكة واسعة من المحال التجارية المتعاقدة مع البنك في كافة أنحاء المملكة.
 
 
 
2020/02/06