Zenko Magazine
بحث التعاون المشترك بين "الأردنية" و"المستقلة للانتخاب" وجامعة "سانت آنا" الإيطالية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- بحثت الجامعة الأردنية والهيئة المستقلة للانتخاب وجامعة "سانت آنا" الإيطالية، سبل اعتماد تخصص "إدارة الانتخابات" ضمن تخصصات كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية .



جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس في الجامعة الأردنية بين رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية الدكتور محمد القطاطشة ومسؤول برامج الدراسات العليا في جامعة "سانت آنا" الإيطالية الدكتور آندريه ديجوتري.



وأكد الكلالدة أن الهيئة تتطلع إلى عقد اتفاقية شراكة مع الجامعة الأردنية هادفة لطرح تخصص "إدارة الانتخابات" ضمن تخصصات كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية، خاصة وأن الهيئة تملك اتفاقية مسبقة ونافذة مع جامعة "سانت آنا" الإيطالية .



وأشار الكلالدة إلى أن اعتماد تخصص "إدارة الانتخابات" سيشكل مسارا علميا جديدا في المنطقة من شأنه تعزيز المعرفة والعلم في المجال الانتخابي، مبينا أن المسارات الأكاديمية ستكون من اختصاص الجامعة، فيما ستعقد المسارات التطبيقية وورش العمل ضمن برامج معهد التدريب الانتخابي في الهيئة بالتعاون مع جامعة "سانت آنا"، التي بدورها ستضع جميع خبراتها في هذا المجال لدى الهيئة والجامعة الأردنية.



من ناحيته أبدى الدكتور القطاطشة ترحيبه في وضع كافة الخبرات الأكاديمية في الجامعة لإنجاح هذا المشروع، والذي سيعود بالفائدة على الأردن بوضعه على خارطة التميز العلمي والأكاديمي في المنطقة؛ معززا ذلك بوجود إدارة انتخابية مميزة ممثلة بالهيئة المستقلة للانتخاب، التي أصبحت مؤسسة نموذجية يسعى الجميع في المنطقة للاستفادة من خبراتها.


وحضر اللقاء رئيس قسم العلوم السياسية في الكلية الدكتور عامر القرالة.

 
2020/02/10