Zenko Magazine
القضاة يلتقي الأمين العام لشبكة جامعات طريق الحرير
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي -  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة مع الأمين العام لشبكة جامعات طريق الحرير الدكتور "سنغ دون هوانغ" والمستشار في الشبكة "إيوايهان تشو" سبل التعاون المشترك.
 
ورحب القضاة خلال اللقاء الذي تم بحضور مدير مركز المخطوطات ودراسات بلاد الشام الدكتور سلامة النعيمات بالوفد؛ مثمناً جهود الشبكة لتعزيز تبادل الأفكار والخبرات وخلق مستقبل أفضل من خلال التعليم والتدريب.
 
وقدم الوفد شرحاً موجزاً عن الشبكة الدولية التي أنشئت في 2015 وتضم في عضويتها 80 جامعة من دول أوروبا والشرق الأوسط وشرق آسيا بهدف تعزيز التعاون العلمي والتبادل الأكاديمي والثقافي والحضاري بين الجامعات من البلدان على طول طريق الحرير.
 

 

وقدم الوفد للجامعة دعوة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للشبكة لسنة 2020 التي ستقام في جامعة أنقرة في تركيا أيلول المقبل.
 

 

يشار إلى أن الجامعة الأردنية عضو مؤسس في الشبكة التي تم إطلاقها في كوريا الجنوبية عام 2015 بالتعاون مع 35 جامعة عالمية.
 

 

وطريق الحرير طريق تاريخي ربط بين الصين وأوروبا مروراً بالشرق الأوسط، بطول يتجاوز عشرة آلاف كيلومتر، واستخدم للتجارة ونقل البضائع الصينية وأشهرها الحرير إلى باقي مناطق العالم القديم وساهم  في ازدهار عدد من الحضارات القديمة كالصينية والمصرية والهندية والرومانية .

 

 
2020/02/16