Zenko Magazine
سلسلة فعاليات نظمها مركز تنمية وخدمة المجتمع احتفالا بعيد ميلاد قائد الوطن

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) آية العبادي- سلسلة  فعاليات نظمها  مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية في عيد ميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم استمرت من 10 حتى 18 من شباط.

 

تضمنت الفعاليات مبادرات خيرية وتطوعية كان أبرزها افتتاح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة مشروع ”ركن الطالب” وهو مشروع يهدف إلى تزويد الطلبة ذوي الدخل المحدود بالملابس الصيفية والشتوية ضمن برنامج خاص أُعد لهذه الغاية وهو أول مشروع في المملكة على مستوى الجامعات الأردنية.


وعُقد على هامش الاحتفالات عدد من المحاضرات تحدث فيها مجموعة من الأكاديميين والكتاب والمؤرخين،  حيث ألقى نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد المجدوبة كلمة تحدث فيها عن "ترسيخ مفاهيم الثقافة الوطنية في البيئة الجامعية، والتّركيز على تعزيز مفهوم الانتماء الوطني الذي يولد مع الشخص أو الفرد من خلال ارتباطه بوالديه والأرض التي ولد وعاش فيها، إذ ينمو هذا الانتماء من خلال مؤسسات المجتمع المتمثلة في المدرسة والجامعة والأسرة والإعلام وأماكن العبادة والمساجد والأقران".


وضمن الفعاليات استضاف المركز زهراب ماركريان المُصوّر الخاص للمغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال، في محاضرة  عرض فيها مجموعة من الصور للحسين الباني طيب الله ثراه، جسّدت الوجه الإنساني للراحل العظيم وتواضعه في التعامل مع من حوله. كما عرض لقاءات الحسين طيب الله ثراه التي جمعته مع الزعماء العرب والأجانب، ومجموعة من صور العائلة المالكة الكريمة سطرت خلالها قصصا إنسانية كللها التسامح والعطف اللذان تميزت بهما القيادة الهاشمية على مر التاريخ.


ونظم المركز محاضرة بعنوان: "اتجاهات طلبة الجامعة الأردنية نحو العمل التطوعي" تحدثت فيها  الدكتورة أمل الخاروف من مركز دراسات المرأة عن مفهوم العمل التطوعي الذي يُعد ظاهرة اجتماعية موجودة منذ القدم، وركيزة أساسية في بناء وتنمية المجتمعات ونشر التماسك الاجتماعي بين الأفراد.


 ولم تخلُ احتفالات المركز من روح الطلبة حيث نظّم المركز بطولة القائد الرياضية لشد الحبل؛ شاركت فيها كليات الجامعة المختلفة وحصل فيها على المركز الأول فريق كلية التربية الرياضية، وكان المركز الثاني من نصيب فريق كلية الشريعة، في حين حصل على المركز الثالث فريق كلية الطب.

كما نظّم المركز حملات توعوية وتطوعية عديدة منها؛ محاضرة حول الأنفلونزا الموسمية H1N1 قدمتها اختصاصية طب الأسرة في الجامعة الدكتورة ربى جبر، كما قدم الدكتور كمال الربضي محاضرة تحدث فيها عن الرياضة في متاهات السياسة.


 
2020/02/20