Zenko Magazine
برنامج توعوي لطلبة "الأردنية" بالحقوق الاقتصادية في أماكن العمل

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- نفذ مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية ومؤسسة صداقة نحو بيئة عمل صديقة للمرأة برنامجا لتوعية طلبة الجامعة "بالحقوق الاقتصادية في أماكن العمل".


وهدف البرنامج  الذي أقيم على مدار يومين إلى توعية الطلبة  بالحقوق الاقتصادية في أماكن العمل، وأهمية المطالبة بتهيئة بيئة عمل تدعم دخول واستمرار المرأة العاملة في سوق العمل.


وتناول البرنامج الذي شارك فيه 280 طالبا وطالبة، محاضرات اشتملت في موضوعاتها على مقدمة عن الحقوق الاقتصادية لتعزيز فهم وإدراك طلبة الجامعة حول حقوق العاملين والعاملات الاقتصادية لتحضيرهم لدخول سوق العمل كعقود العمل، والأجور، والإجازات، والضمان الاجتماعي، وتصاريح العمل، والحقوق الاقتصادية للعاملين والعاملات أصحاب المسؤوليات العائلية لتعزيز معرفة العاملين والعاملات بالقوانين المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي المسؤوليات العائلية بالتركيز على رعاية الأطفال والتعديلات الجديدة على قانون العمل. 


وسلطت المحاضرات الضوء على قوانين منع التمييز وأهمية المعرفة حول البيئة الصديقة لعمل المرأة، وجهود المجتمع المدني لتعزيز الحقوق الاقتصادية ومفهوم بيئة العمل الصديقة للأسرة العاملة وتطوير القوانين التي تخدم عمل المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل.


يشار إلى أن مؤسسة صداقة التي تأسست عام 2011، تهدف إلى دعم الأسر العاملة وتشجيع دخول المرأة إلى سوق العمل وزيادة فرص وصولها إلى مراكز صنع القرار.


 

2020/02/25