Zenko Magazine
المؤتمر الختامي لمشروع EGREEN ينطلق في الأردنية صباح الغد
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد- تعقد الجامعة الأردنية صباح يوم غد المؤتمر الختامي لمشروع "EGREEN" المعني بتطوير مساقات هندسة البيئة وإدخال مفهوم التغير المناخي في منهاج البكالوريوس في الأردن وسورية.

 

وتنطلق فعاليات المؤتمر المدعوم من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج إيراسموس بلس تحت رعاية وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة في مبنى رئاسة الجامعة، لعرض نتائج المشروع وبعض الحلول البيئية من قبل خبراء من مختلف القطاعات، ما ينعكس إيجاباً على الوعي البيئي في الأردن.

 

وتتمثل أهمية المشروع في تحسين التعليم البيئي في الجامعات في الأردن وسورية من خلال تدريب أعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز المحور البيئي في مساقات البكالوريوس ذات الصلة في مختلف الكليات كالهندسة والزراعة والعلوم مع استخدام أفضل الممارسات التربوية في التعليم مثل التعلم المدمج وتصميم المناهج الإلكترونية.

 

وقال المنسق العام للمشروع الدكتور أحمد السلايمة إنّ المشروع انطلق عام  2016، بجدولٍ زمنيٍّ يمتدُّ ثلاثَ سنوات ونصف، ومُوِّل من قبل برنامج إيراسموس بلس التابع للاتحاد الأوروبي بموازنة مقدارها حوالي مليون يورو، ويُدار من قبل الجامعة الأردنية، بالتعاون مع 13 شريكا من الجامعات الأردنية والأوروبية والسورية.

 

وأضاف السلايمة أنه تم من خلال المشروع تحديث العديد من المساقات في الطاقة والمياه والبيئة، وتدريب العديد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب في الجامعات الأوروبية الشريكة، كما تم عقد العديد من الورشات التدريبية المحلية في الجامعة الأردنية والجامعات الشريكة في الأردن وسورية، وتجهيز المختبرات والغرف الصفية في الجامعات الشريكة بأجهزة علمية حديثة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعات الشريكة للجامعة الأردنية في المشروع تضم جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة آل البيت. جامعة مؤتة. جامعة الزيتونة. الجامعة الألمانية الأردنية. جامعة حلب. جامعة البعث. جامعة تشرين. جامعة إنسبروك في النمسا. جامعة هامبورغ للتكنولوجيا في ألمانيا. جامعة أوست فيست فالن ليبه – فرع هوكستر في ألمانيا. الجامعة الكاثوليكية البرتغالية. وشركة استشارات من البرتغال.
2020/03/10