Zenko Magazine
"القضاة" يبحث مع "المفوضية الأوروبية" تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجال مشاريع الطاقة المتجددة
 
 

أخبارالجامعة الأردنية (أ ج أ) آية العبادي - التقى رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة مدير برامج الطاقة والبيئة والتغير المناخي في المفوضية الأوروبية لدى المملكة الأردنية الهاشمية عمر أبو عيد، بهدفِ تعزيزِ الشراكة الاستراتيجية في مجال مشاريع الطاقة المتجددة.


وتحدث أبو عيد عن أبرز المشاريع التي نُفذت بالتنسيق مع القطاعات المختلفة منها مشاريع الطاقة والمياه والبنية التحتية والتعليم، مشيراً إلى أن المفوضية فتحت المجال أمام الأفكار الإبداعية والمبتكرة التي أسهمت في التطوير في مجال الطاقة المتجددة.


 

بدوره ثمنَ القضاة مستوى الشراكات الفاعلة بين المؤسساتِ الأكاديميةِ والاتحاد الأوروبي لما تعكسه من نتائجٍ إيجابيةٍ تخدم المنظومة التعليمية والمجتمعات، مرحباً  بالتعاون المثمر الذي يفضي إلى أهدافٍ تنمويةٍ واجتماعيةٍ واقتصاديةٍ تعود بالفائدة على المجتمعِ الأكاديمي.



القضاة خلال حديثه أشاد بمشاريع المفوضية والدعم المتواصل من الاتحاد الأوروبي لمختلف القطاعات في الأردن منها؛  قطاع التعليم وقطاع الطاقة، التي تنعكس إيجاباً على المجتمع الأردني بتحقيق التنمية المستدامة، ويعود ذلك الفضل إلى جهود جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في السعي لتوفير الدعم لمختلف المشاريع التنمويه في الأردن.



حضر اللقاء مدير المشاريع الأوروبية في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد السلايمة، ومدير مكتب الوقفيات مروان العتوم، ومديرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر.


 
2020/03/12