Zenko Magazine
العايد: لا قرار بإجلاء الطلبة والمقيمين الأردنيين من مصر

​اكد السفير الاردني في القاهرة علي العايد انه لا توجه «في الوقت الحالي» لاجلاء الطلبة والمقيمين الاردنيين من مصر الى الاردن، مؤكدأ ان السفارة على تواصل مستمر مع الخارجية الاردنية، والسلطات المصرية لمتابعة اي تطورات جديدة حول ملف فيروس كورونا.

وشدد العايد في حديث لـ الرأي ان موضوع اجلاء الطلبة الاردنيين الدارسين في مصر وعددهم 5 الاف طالب، والمقيمين وعددهم حوالي 20 الفاً لم يتم بحثه او التطرق له، ولم تتلق السفارة أي تعليمات رسمية بهذا الخصوص، مؤكداًَ في الوقت ذاته على الاتفاق الذي تم بين الحكومتين الأردنيّة والمصريّة على تعليق رحلات الطيران بين البلدين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل وحتى اشعار اخر.
 
وقال العايد ان السفارة على تواصل مستمر مع الاردنيين في القاهرة للأجابة عن كافة الاستفسارات من خلال الخط الساخن الذي استحدثته السفارة على الرقم 00201276111144.
 
وكانت السفارة الاردنية في القاهرة نشرت امس بياناً نفت فيه ما تم تداوله من أخبار غير دقيقة حول حصر أعداد المواطنين الأردنيين الموجودين في جمهورية مصر العربية تمهيدا لاجلائهم إلى المملكة، من مقيمين وطلبة وزوار.
 
وأوضحت السفارة الأردنية، في ردها على عدد من الاستفسارات تلقتها امس، أن هذا الأمر لم يتم بحثه أبدا، ولم تتلق أي تعليمات رسمية بهذا الخصوص، وأن آخر الإجراءات الرسمية التي صدرت عن الحكومة الأردنية فيما يتعلق بحركة الطيران والتنقل مع جمهورية مصر العربية كانت يوم الثلاثاء ونصت على إيقاف المعابر البحرية بين البلدين في حين صدر لاحقاً قرار بتعليق جميع رحلات الطيرات بين البلدين اعتباراً من يوم بعد غدٍ الاثنين وحتى اشعار اخر.
 
وأكدت السفارة أن التواصل معها عبر مختلف القنوات متاح، وأن جميع كوادرها على أتم الاستعداد للإجابة على استفسارات واتصالات الأردنيين الموجودين في جمهورية مصر العربية.
 
واهابت السفارة في بيانها بالمواطنين الأردنيين الموجودين على الأراضي المصرية لمختلف الأسباب التواصل مع كوادرها للاستفسار عن كل ما يخصهم وفي جميع الظروف والأوقات.
 
نقلاً عن الرأي
2020/03/15
السفارة على تواصل مستمر مع الخارجية والسلطات المصرية حول تطورات «كورونا»