Zenko Magazine
المفلح: الهيئة الخيرية الهاشمية سفير الأردن الإنساني وشعارها "أينما يكون الجرح نكون"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- استكمالًا لمسيرة التعليم عن بعد استضافت  كلية الآداب في الجامعة الأردنية / قسم العمل الاجتماعي،  اليوم أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن المفلح للحديث عن دور الهيئة وجهودها في العمل الإغاثي والتنموي والمشاريع والبرامج التي تقدمها .

 

وجاء اللقاء الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، ضمن متطلبات مادة  التدريب الميداني في القسم، بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس و 130 طالباً وطالبة .

 

وقال المفلح إن الهيئة هي سفير الأردن الإنساني وتحمل شعار " أينما يكون الجرح نكون" فهي مؤسسة وطنية ذات نشاط متعدد  وتسعى لتعزيز دور الفعاليات الخيرية والتطوعية في داخل الأردن وخارجه، وهي  تحظى منذ تأسيسها عام ١٩٩٠ برعاية واهتمام موصول من القيادة الهاشمية.

 

 

وأضاف أن الهيئة تحرص على ترجمة المساعدات التي تقدم لها إلى مشروعات وبرامج ترسخ معاني الخير، وتعمق مفاهيم العدالة والتكافل على المستويات الوطنية والعربية والإسلامية والدولية، فضلا عن اهتمامها بالعمل التطوعي والخدمة العامة في إطار مفهوم تنموي شامل.

 

وأكد على دور الهيئة في إيجاد فرص الحياة الكريمة بتغطية النواحي الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية من خلال المشروعات والبرامج التنموية والتأهيلية التي تنفذها الهيئة أو تتولى إدارتها، مشيرا إلى الاهتمام الخاص بالمساعدات الطارئة والفورية في حالات الكوارث العامة.

 

وأوضح المفلح أن الهيئة تتلقى المساعدات من المؤسسات العامة والخاصة الأردنية وأهل الخير إضافة للمساعدات الخارجية المباشرة التي تتلقاها الهيئة من الهيئات الخيرية في الدول العربية والإسلامية والصديقة، حيث  تقوم الهيئة بتوزيعها حسب رغبة المتبرع سواء داخل الأردن أو خارجه .

 

وجرى خلال اللقاء نقاش بين المفلح والطلبة حول العديد من المجالات المرتبطة بالعمل الخيري والإنساني ومجالات التطوع الممكنة وآلية تواصل الطلبة للاستفادة من الخبرات المتاحة لدى الهيئة في العديد من المجالات التي تقع في صلب العمل الاجتماعي والتنموي.

 

وفي نهاية اللقاء ثمن المفلح لكلية الآداب وقسم العمل الاجتماعي دعوته لعقد هذا اللقاء مع الطلبة والتحاور معهم مباشرة حول دور الهيئة ومهامها المتعددة.

 

هذا وقد نفذ أعضاء هيئة التدريس العديد من اللقاءات المباشرة مع عدد من المؤسسات الاجتماعية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي، كمؤسسة ولي العهد – منصة نوى الخيرية، والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، وهيئة شباب كلنا الأردن ومبادرة مدرستي ومؤسسة كويست سكوب، لإطلاع الطلبة على أدوارها ومهامها في مجال العمل الاجتماعي.

2020/05/06