Zenko Magazine
المجلة الأردنية في العلوم الصيدلانية تنشر بحثًا عن سياسات الصّحّة العامّة الأردنيّة للتّعامل مع جائحة كورونا

أخبار الأردنية (أ ج أ)- في ظل تداعيات فيروس كورونا (COVID-19)؛ نشرت المجلة الأردنية في العلوم الصيدلانية بحثاً بعنوان Viewpoint: Jordan’s Public and Surveillance Health Policies: During and After COVID-19، وذلك بعد تحكيمه علميا حسب الأصول من محكمين داخل الأردن وخارجها.


 يُعدُّ العمل جُهدًا مشتركًا اشترك فيه كلٌّ من الدكتورة رائدة القطب: أستاذة الصحة العامة في قسم طب الأسرة والمجتمع في كلية الطب في الجامعة الأردنية ونائبة رئيس المنتدى الإقليمي للسياسات الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ والدكتور موسى طه العجلوني: مستشار منظمة الصحة العالمية؛ والدكتور محمد ماجد أبو فرج: الأستاذ المساعد في جراحة الكلى والمسالك البولية في كلية الطب في الجامعة الأردنية والأستاذ الزائر في الجامعة الطبية في فيينا؛ والدكتور إمانويل أزاد مونيصار ر د: الأستاذ المشارك في الإدارة والسياسات الصحية، رئيس أكاديمية الأعمال الدولية - فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


هذا وقد تطرّق البحث إلى سياسات المملكة الأردنية الهاشمية التي ساهمت في السيطرة على انتشار الوباء، عن طريق تنفيذ عددٍ من المبادرات والإجراءات التي قوبلت بموافقة شعبيّة حسب عددٍ من استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسّسات حكوميّة وخاصّة. كما يشير البحث إلى الخبرة المُكتسبة التي بإمكانها المساعدة في مواجهة أيّ تحدّياتٍ صحّيّة محتملة في المستقبل. 

2020/06/06