Zenko Magazine
محاضرة نظمها مركز تنمية وخدمة المجتمع في الأردنية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية عبر تطبيق"زوم" المدرب الدولي حسام الشربيني للحديث لطلبة الجامعة حول التوتر والضغط النفسي في ظل جائحة كورونا.


وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع بالمدرب الشربيني وبالطلبة الحضور مشيرة إلى أن هذه المحاضرات التثقيفية والتوعوية هي بتوجية وإيعاز من رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة لتثري معارف طلبتنا ولكي يستفيد منها أكبر عدد من الطلبة.


وبين الشربيني في محاضرته أسباب التوتر والضغط النفسي وكيفية التخلص من الضغوطات النفسية والحياتية خصوصاً في ظل جائحة كورونا التي عصفت بالعالم، والأزمات المختلفة وكيفية الوقاية من هذه الأزمات ووضع الحلول المناسبة لها وتفاديها مستقبلاً.


وأضاف الشربيني أن من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى الضغوطات النفسية والحياتية هي الجوانب المادية والعملية التي تؤثر سلباً على الجوانب الإجتماعية، كما تؤثر في العلاقات الشخصية وربما تؤدي إلى خسارة بعض العلاقات .


ومن الجدير بالذكر أن مركز تنمية وخدمة المجتمع ينظم كل يوم أحد من كل أسبوع سلسلة محاضرات تهدف إلى توعية وتثقيف أبنائنا الطلبة للمساهمة في الحد من العنف والتوتر والمشاكل الصحية التي قد تعتريهم.


وفي نهاية المحاضرة ثمن الطلبة الجهود التي يبذلها مركز تنمية وخدمة المجتمع لإنتقائه واختياره أفضل المحاضرات  وأكفأ المدربين والمحاضرين، وبالتالي تثري معرفتهم ومداركهم لتعم الفائدة على جميع الطلبة.


2020/07/27