Zenko Magazine
الأردنية" ومسرعة أعمال حصاد توقعان مذكرة تفاهم
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - أبرمت الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع مسرعة أعمال حصاد التي تشرف عليها وتديرها المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية  "venture X"، تؤسس لتعاون مشترك في مجال ريادة الأعمال الزراعية.

وهدفت الاتفاقية، الّتي وقّعها رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة ورئيس هيئة المديرين في المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا وليد تحبسم، إلى إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المسرعة. 
 
 

ويتعاون الطرفان بموجب مذكرة التفاهم في عدد من المجالات بالتنسيق مع مركز الريادة والابتكار في الجامعة أبرزها عقد الورشات التعريفية بالمسرعة وكيفية الاستفادة من خدماتها وتدريب طلبة من كلية الزراعة وعقد دورات تدريبية وفعاليات متعددة حول مواضيع مختصة في ريادة الأعمال الزراعية.

 
وعبر تحبسم عن أمله في أن يؤسس هذا التعاون علاقة استراتيجية مع الجامعة، مشيرًا إلى أن تطوير القطاع الزراعي والوصول إلى الأمن الغذائي هدفان لا يمكن تحقيقهما بمنأى عن التعاون مع المؤسسات الأكاديمية. 
 
بدوره، ثمن القضاة الأهداف التي أنشئت لأجلها المسرعة؛ مؤكدا حرص الجامعة على تطوير مهارات وقدرات الطلبة وغرس ثقافة الريادة فيهم.
 
يشار إلى أن "حصاد" مسرعة أعمال متخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، تسعى لبناء بيئة داعمة ومحفزة تلتقط الأفكار المميزة بهدف خلق شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني.
 
حضر حفل التوقيع عميد كلية الزراعة الدكتور هاني الصعوب، ومدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد، ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور ماجدة عمر، ومدير مسرعة "حصاد" المهندس محمد الإفرنجي.
 
2020/09/15