Zenko Magazine
وفد من الجمارك يزور مركز الوثائق والمخطوطات في "الأردنية"
 

​أخبار الجامعة الأردنيّة (أ ج أ) - زارَ وفد من دائرة الجمارك الأردنية يُمثّله العقيد الدكتور مراد الردايدة مركزَ الوثائق والمخطوطات ودراسات بلاد الشام في الجامعة الأردنية، للاطلاع على مقتنيات المركز من وثائق وسجلات ومصادر. 


والتقى الوفد بالدكتور سلامة النعيمات مدير المركز الذي رحب بهم موضحاً سياسة المركز القائمة على الانفتاح على مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والباحثين في مختلف المجالات.


وأكد النعيمات على أن أبواب المركز مفتوحة للجميع سواء أكانت جهات حكومية أم غير حكومية أم باحثين ودراسين لديهم الرغبة في الاطلاع والاستفادة من الكم الكبير من المخطوطات والوثائق وسجلات المحاكم الشرعية والدراسات في حقول المعرفة المتعددة الذي يزخر به المركز.


بدوره نقل الدكتور مراد الردايدة تحيات مدير الجمارك الأردنية العام الدكتور عبد المجيد الرحامنة وأمنياته بمزيد من الازدهار للجامعة الأردنية ومركز الوثائق المخطوطات. 


وأشار إلى أن الهدف من الزيارة سعيُ دائرة الجمارك للإفادة من المقتنيات والمخطوطات والوثائق التي تتوفر لدى المركز والتي تتضمن معلومات ووثائق حول أعمال الجمارك والمكوس منذ بداية تأسيس إمارة شرق الأردن إلى تأسيس أول حكومة أردنية حتّى تأسيس أول سلطة جمركية في البلاد، وذلك بمناسبة استعداد الدائرة للاحتفال بذكرى تأسيسها، والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بمئويتها.


وقام الوفد بجولة في أروقة المركز رافقتهم فيها مساعدة مدير المركز منال حداد، التي قدّمت لهم شرحاً علمياً عن المرافق الموجودة التي تضم مخطوطات ووثائق وسجلات ودراسات ذات أهمية كبيرة على مستوى الإقليم والعالم، كما قامت بتوضيح الآلية المُعتمدة في المركز للحصول على المعلومات والاطلاع على مقتنيات المركز من الوثائق والمخطوطات.


يُذكَرُ أنّ وفدَ الجمارك تضمّن كُلًّا من العقيد الدكتور مراد خالد الردايدة، والمُقدَّم ناديا ناصر البدور، والرائد فاتن وهيب أبو دِيّة.

 
2020/09/17