Zenko Magazine
"الدراسات الاستراتيجية" يستضيف ندوة فريق العمل التاسع - قمة مجموعة الفكر ٢٠

​أخبار الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - في الوقت الذي يحل فيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ضيف شرف على قمة مجموعة العشرين التي ستنعقد في الرياض تشرين الثاني المقبل؛ يشارك مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية في استضافة مجموعة الفكر- 20 (T20)، إحدى المجموعات المرافقة لقمة مجموعة العشرين.

 

 

وتُعدُّ مجموعة الفكر (T20) العقل الباحث في القضايا العالمية المُلحّة التي تعنى بها مجموعة العشرين، وتعمل بمثابة "بنك الأفكار" للمجموعة وتقدم توصيات للسياسات العامة القائمة على البحوث وتحفيز التفاعل بين مجموعة العشرين ومجتمع هيئات الفكر ودوائر البحث، لتقوم مجموعة الفكر (T20) بإعداد بيان يتضمن توصيات فرق العمل التابعة للمجموعة، ليُصار إلى تعميم البيان على قادة مجموعة العشرين للنظر فيه وتضمينه في بيان القمة.

 

 

 

ويشارك المركز من خلال مديره الدكتور زيد عيادات الذي سيحاضر في مجموعة العمل 9 برئاسة سمو الأميرة مها بنت مشاري بن عبد العزيز آل سعود. وتُعنى المجموعة باستكشاف سياسات الاقتصاد الكلي والجزئي التي تعالج مشكلة البطالة المرتفعة بين الشباب وتساعد على توفير المهارات والفرص لهم، وبكيفية إنشاء سياسات وبرامج مبتكرة تشجع على خلق الشراكة بين الأجيال، فضلاً عن البحث في آليات سوق العمل والاندماج الاجتماعي للمهاجرين وتوفير فرص الوصول للخدمات الأساسية والتعليم للأطفال المهاجرين واللاجئين.

 

 
يُذكر أن مركز الدراسات الاستراتيجية طوال العقد الماضي قدم العديد من الدراسات والأبحاث المتعلقة بملف البطالة والتعامل مع أزمات اللجوء القصري، الأمر الذي وضع المركز في مقدمة الجهات التي تقدم أبحاثا ودراسات علمية لمعالجة وتخفيف آثار أزمات اللجوء ومشاكل البطالة.

 

 
يمكن التسجيل لحضور أعمال مجموعة العمل 9 المنعقدة يوم الثلاثاء 20/تشرين أول/2020 في تمام الساعة 2:00 ظهرًا من خلال الرابط أدناه:

 

 

 
 

 

2020/10/18